[x] اغلاق
عنّا في شفاعمرو , إدارة جديدة في شفا عمرو .وحدات سكن للجنود بين حانة ومانة
5/12/2018 12:22

رماح يصوّبها- معين أبو عبيد

عنّا في شفاعمرو

سماء بلدة شفا عمرو، وساحة باب الدير تحديدًا تحولت إلى باريس 2 ليصير فيها الليل نهارًا وسط أجواء احتفالية جميلة وعلى أنغام وإيقاع أغنية فيروز " ليلة عيد الليلة عيد"، وذلك برعاية كنائس المدينة وجمعية بلا حدود وشبكة المراكز الجماهيرية وبلدية شفا عمرو، تمّ الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد المميزة وبمشاركة الأسرة الشفاعمرية.

رماح تتأمل أن تبقى هذه الأجواء كل أيام السّنة، وأن تبشر لنا هذه المناسبة المجيدة بولادة فجر جديد يحمل في طياته الأمل ووضع حد لإراقة الدماء وظواهر العنف وفي مقدمتها المرأة والتي تعتبر الحلقة الأضعف والعمل معا للتصدي للعنصرية والخطاب الطائفي.

أعاده الله على أصحاب الضمائر ومحبي السلام والعدالة بكل خير، محبة واستقرار.

إدارة جديدة في شفاعمرو

تمّ انعقاد جلسة المجلس البلدي الأولى والمصادقة بأغلبية ساحقة على انتخاب نواب الرئيس والقائم بأعمال الرئيس، وذلك في أجواء احتفالية وديموقراطية واستنكر المجلس خلال الجلسة موجة أعمال العنف والقتل الأخيرة .

رئيس كتلة الجبهة السيد زهير كركبي الممتنع الوحيد عن التصويت على كافة الاقتراحات .

أكد في كلمته أن الانتخابات أثبتت عن ارتفاع في قوة القوائم الطائفية والعائلية وإضعاف الأحزاب السياسية .

أثبت أننا في مجتمع مأزوم فوجود 12 قائمة ممثلة بالمجلس البلدي شهادة ضعف للمجتمع الشفاعمري .

كما ودعا إلى الوحدة لمجابهة ومعالجة المشاكل محذرا الاستغلال والمتاجرة بالطوائف والعائلات، والديانات لأهداف سياسية.

وحدات سكن للجنود بين حانة ومانة

استنادا على مواقع التواصل والصحف، سيتمّ توزيع 186 وحدة سكن وحتى نهاية هذه السنة على الجنود المسرحين في شفا عمرو بعد أن كان المشروع عالقا وضحية للسياسة  ومس بصورة كبيرة بمئات الشباب وأهاليهم الذين أعربوا عن استيائهم و تذمرهم من المماطلة والتأخير.

هذا ما أعلنه وزير المالية مع عضو الكنيست أكرم حسون، ومن جهة ثانية صرح نائب رئيس البلدية فرج خنيفس، في تعقيب له، أن هذا التصريح مجرد خدعة ولا أساس له من الصحة، إذ لا توجد قسائم جاهزة للبناء لكي توزع في هذه الفترة . كذلك وجه عضو الكنيست ابن شفا عمرو حمد عمار يوم الثلاثاء من على منبر الكنيست انتقادًا شديد اللهجة ووصف تصريح كحلون بأنه عار عن الصحة وهدفه مغالطة المواطنين.

زاويه رماح الهادفة إلى التوعية والإصلاح، تناشد كافة الأطراف العمل

معا بنوايا سليمه لما فيه مصلحة ومستقبل شبابنا وإسدال الستارة على

هذه المسرحية الهزلية.

اسالوا لوين

 برعاية بنك العمال فرع شفا عمرو، وبمشاركة المئات من الأزواج الشابة في المؤتمر الاقتصادي والاجتماعي الأول من نوعه الذي تعقده جمعية بلا حدود شفا عمرو، هادفًا إلى رفع الوعي لدى الأزواج الشابة في الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية، وتطرق المحاضرون خلال المؤتمر إلى العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها المجتمع العربي.

بنك مزراحي واستراتيجية جديدة

فيما تتّبع البنوك المنافسة سياسة إغلاق فروع لها في البلاد. إدارة بنك مزراحي، تعمل على تعميق وتوثيق علاقاتها وتوسع نشاطاتها في الوسط العربي، ويؤكد عزمه على تقديم خدمات شخصية إنسانية مميزة لزبائنه في الوسط العربي وتمّ الأسبوع الماضي افتتاح الفرع السابع في مدينة شفاعمرو ليصبح عدد فروع البنوك  في شفا عمرو 6 فروع، وذلك بأجواء احتفالية مميزة، بحضور رئيس بلدية شفا عمرو، إدارة البنك وعدد من رجال الأعمال والزبائن ويشرف على إدارة فرع شفاعمرو السيّد روني صافية.