[x] اغلاق
مصادر فلسطينية:إطلاق نار على الصيادين ورعاة الأغنام في غزة ومحمود عباس: مقاطعون للادارة الأمريكية حتى تتراجع عن نقل سفارتها للقدس
10/12/2018 8:51
مصادر فلسطينية:إطلاق نار على الصيادين ورعاة الأغنام في غزة ومحمود عباس: مقاطعون للادارة الأمريكية حتى تتراجع عن نقل سفارتها للقدس
افادت مصادر اعلامية فلسطينية صباح امس الاحد ان زوارق تابعة للجيش الاسرائيلي أطلقت نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين غرب مدينتي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة.
وقال المصادر ان الزوارق الحربية أطلقت النار على الصيادين داخل المنطقة المسموح الصيد فيها.
وفي سياق متصل، فتحت المواقع العسكرية الاسرائيلية نيران اسلحتها تجاه رعاة الاغنام قرب موقع "كوسوفيم" العسكري شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة دون الاعلان عن وقوع اصابات في الحادثين.
وفي ساق اخر حيا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المقاومة السلمية الشعبية في الخان الأحمر، مؤكداً لا نؤمن بالسلاح ولا نؤمن بالصواريخ ولا نؤمن بالطائرات وما نفعله أهم بكثير من كل هذا.
جاء ذلك كلمة له في اجتماع للمجلس الاستشاري لحركة "فتح"، بدأ، مساء الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.وقال نحن الآن مقاطع ين للإدارة الأمريكية حتى التراجع عن نقل السفارة الأمريكية للقدس واعادة المساعدات الأمريكية للأونروا.وأشار إلى أن حماس جزء من شعبنا ولا نقبل وصفها بالإرهاب.
وأوضح عباس أن الكثير من الفاسدين قبضوا وهربوا، وأمريكا لا تريد أن نحارب الفاسدين ولهذا عارضت انضمامنا إلى الانتربول.وأشار إلى أنه تم تقديم 100 شخص للإنتربول من أجل أن يستدعيهم، وثقوا أنهم سيأتون ليعيدوا أموال الشعب إليه.وتابع :"هناك من سرق 5 ملايين و10 ملايين و50 مليون، كلهم سيأتون الى أرض الوطن".
وأكد عباس أنه لا حاجة لكل هذه الضجة حول قانون الضمان الاجتماعي.ونوه إلى أن السياحة لدينا صعبة بسبب الاحتلال، صحيح أنه لا يوجد لدينا ذهب وبترول لكن لدينا عقل وأرض وكنيسة ومسجد.وبين أن المرأة هي نصف المجتمع وبصراحة هي النصف الأشطر والنصف الأحلى.
وقال:" قبل سنة حصلت عملية بالقدس وقتل 3 إسرائيليين اتصلت في حينها ب نتنياهو وقلت له "تعازينا للذين قتلوا لكن أرجو ألا يتغير شيء بالقدس"، وذهبت للصين وفوجئت بتركيب كاميرات بالقدس.وتابع: لقد زرت ترامب في البيت الأبيض ورأيته ب السعودية وجاء لبيت لحم وكنا أصحاب وجلست معه في البيت الأبيض، وخرجت من الاجتماع قلت للوفد الفلسطيني "حلينا القضية الفلسطينية بنصف ساعة".