[x] اغلاق
الهستدروت تعلن عن نزاع عمل في ريشيت على خلفية نية الدمج المتوقعة مع القناة العاشرة
13/12/2018 8:34

الهستدروت تعلن عن نزاع عمل في "ريشيت" على خلفية نية الدمج المتوقعة مع القناة العاشرة

أعلنت الهستدروت هذا الاسبوع عن نزاع عمل في "ريشيت" على خلفية الدمج المتوقعة للشركة مع القناة العاشرة. وذلك كون المفاوضات مع موظفي "ريشيت" لم تكتمل لتنظيم حقوقهم بعد الاندماج. هذا ويمس النزاع بنحو 220 موظفًا في "ريشيت" في وظائف متنوعة ، بما في ذلك تقني البث، عمال التسويق والمبيعات ، الترويج ، الديجيتال ، موظفي الشؤون المالية ، المديرين والسكرتارية .

هذا ووفقًا لإعلان اصحاب اسهم القناتين، من المتوقع أن تبدأ القناة المدمجة عملها في الاول من كانون الثاني 2019 ، أي في غضون أسبوعين تقريبًا. ويخشى موظفو "ريشيت" أن يؤدي ذلك إلى تغييرات هيكلية وتنظيمية بعيدة المدى من شأنها أن تعرض أمنهم الوظيفي للخطر.

هذا وانضم موظفو "ريشيت" إلى الهستدروت في الشهر الماضي. وبالأمس توجهت لجنة العمال الى الهستدروت للإعلان عن نزاع عمل في القناة ، والذي تمت الموافقة عليه. وهذا يعني أن موظفو "ريشت"  يمكنهم اتخاذ خطوات تنظيمية بحلول نهاية هذا الشهر ، حتى قبل بدء البث المشترك.

 

وقد طالبت الهستدروت بأن تحمي إدارة "ريشيت" حقوق موظفيها، وكذلك مناقشة شروط الموظفين في عملية إعادة التنظيم من جديد بالشركة المشتركة. وتجدر الإشارة إلى وجود نزاع عمل مفتوح بين موظفي القناة 10 وموظفو اخبار العاشرة.

واشارت لجنة العمل المنبثقة عن العاملين في "ريشيت": "استيقظنا هذا الاسبوع الى واقع أصبح فيه الاندماج المخطط له حقيقة والخوف من أمن العمل أصبح واضح وفوري. " لقد اخترنا الانضمام إعتقادا منا بأن المسؤولية المشتركة تقع على عاتق كافة موظفي "ريشيت"".