[x] اغلاق
10 قرارات صحّية للعام الجديد
27/12/2018 10:45

10 قرارات صحّية للعام الجديد

السنة الميلادية الجديدة على الأبواب، وهذه فرصة ممتازة لاتخاذ قرارات جديدة لحياة صحّية ومريحة أكثر. إليكم عشرة قرارات صحّية ننصحكم بتبنّيها في العام الجديد:

1.    المشي نصف ساعة يوميًا

لستم مضطرين للتسجيل بالنادي الرياضي أو شراء الكثير من المعدّات للقيام ببعض التمارين الرياضيّة، فالتمرين الأفضل للجسم هو رياضة المشي، يمكن القيام بها في كل وقت، في أي مكان ومجانًا!

2.    تناول وجبة الفطور كل يوم

حافظوا على تناول وجبة الفطور كل يوم لأنها أهم وجبة خلال اليوم، وتُعطي الجسم الطاقة اللازمة بعد صيام الليل، وتحفّز عملية التمثيل الغذائي الطبيعية في الجسم كما تُحسّن المزاج.

3.    الانفصال عن الأجهزة التكنولوجية لبضع ساعات في اليوم

تخلّوا عن الأجهزة التكنولوجية التي تصعب عليكم الحصول على الراحة. تبين الأبحاث أن الاستعمال المُبالغ به للأجهزة التكنولوجية يمكن أن يسبّب الضغط، الاكتئاب واضطرابات في النوم المنتظم.

4.    النوم أكثر

حاولوا النوم 7-8 ساعات على الأقل. تدلّ الأبحاث على أن النوم المنتظم يقلّل من احتمال الإصابة بأمراض القلب والسّكر، ويساعد الجسم على محاربة الأمراض مثل الانفلونزا ونزلات البرد.

5.    الإكثار من شرب الماء

نحن نعرف الأهمية الكبيرة لشرب الماء في الحفاظ على نظام حياة صحّي، ولكن المعظم ينسى تناول كمّية كافية من المياه خلال اليوم. نتيجةً لذلك، نتعرض للإصابة بالجفاف الحاد وأعراضه كالتعب، أوجاع الرأس، صعوبة في خفض الوزن وغيرها. الإكثار من شرب المياه يمكنه أن يحسّن بشرة الوجه بشكل كبير، ويساعدكم في خسارة بعض الكيلوغرامات، وأن تكونوا يقظين أكثر. أفضل طريقة للمحافظة على هذه العادة هي شرب كأس كبيرة من الماء مع الليمون صباحًا، وشرب قنينة (رياضية) واحدة من الماء الباردة كل ساعتين على الأقل. وهذه فرصة للتقدموا الى بار المياه تامي 4 مع مطهر MAZE الأكثر تقدما في العالم والذي يمنحكم مياها أصفى وأطيب وبجودة عالية.

6.    تناول المزيد من الخضار والفواكه

اضيفوا لوجباتكم اليومية وجبات خفيفة صحية، ذات سعرات حرارية قليلة وغنية بالألياف الغذائية، وستساعدكم على المحافظة على الوزن السليم وبشرة نضرة وحيوية.

7.    الإكثار من الضحك

في سباق الحياة المليء بالمشاغل ننسى أحيانًا فضل الضحكة والابتسامة في التمتّع من نمط حياة صحّي لنا وللمحيطين بنا. جاء الوقت للإكثار من الضحك وإدراك حقيقة كونه مضادًا طبيعيًا للإكتئاب.

8.    التخلّص من العادات السيّئة

جميعنا نملك عادات سيئة مثل: التدخين، تناول المشروبات المحلّاة، أفكار سلبية والقائمة تطول. كما تعلمون، يصعب التخلص من عادة سيئة، ولكن يمكننا البدء تدريجيًا في التخلص من عادة واحدة على الأقل تجعل حياتنا أقل جودة.

9.    التقليل من استهلاك السّكر

أفضل طريقة للتقليل من كميات السّكر التي نستهلكها هي عدم تناول المشروبات المحلّاة واستبدالها بالماء أو الصودا. إذا كنتم تواجهون صعوبة في التنازل كليًا عن المذاق الحلو في مشروباتكم، حاولوا تحضير خلطة شاي بارد أو قوموا بإضافة قطع فاكهة طازجة لكوب الماء. 

10. التوقف عن تناول البقايا

يمكن أن تكون بقايا طعام تركها أطفالكم وراءهم أو بقايا وجبة غذائكم، لا يهم. المهم أن مكان البقايا في حاوية النفايات وليس داخل الجسم. تناول بقايا الطعام يسبب تراكم سعرات حرارية في الجسم ما يؤدي إلى زيادة الوزن.