[x] اغلاق
الباحثة د. منال حاج زاروبي مديرة علمية لمركز ابحاث الجليل
7/1/2019 11:06

الباحثة د. منال حاج زاروبي  مديرة علمية لمركز ابحاث الجليل

قامت  جمعية الجليل بتعيين  الباحثة د. منال حاج زاروبي مديرة لمعهد البحوث التطبيقية في الجمعية  وذلك خلفًا للدكتور جريس جدعون والذي اشغل هذا المنصب لمدة 4 أعوام . وبهذا التعيين تكون  المرأة الاولى التي يتم تعيينها في هذا المنصب الرفيع والهام  في جمعية الجليل.

في هذا السياق قال بكر عواودة المدير عام لجمعية الجليل : "هذا التعيين هو نقطة انطلاق جديدة لجمعية الجليل بطاقات جديدة  تخدم  الرؤى والاهداف المستقبلية لجمعية الجليل  وهنا لا بد  لنا  أن نشكر  د. جريس جدعون على عطائه وعمله المهني  خلال الاربع سنوات الماضية متمنين له كل النجاح والتوفيق في عمله كباحث كبير في جمعية الجليل . وأضاف عواودة  كلنا ثقة بقدرة الدكتورة منال على قيادة هذا المنصب الرفيع والتقدم به الى الاعلى  .  ومما يزيد من ابتهاجنا وفخرنا    ان تكون  الدكتورة منال أول  امرأة  تشغل منصب المدير العلمي في مركز بحوث جمعية الجليل منذ تأسيسه .

من الجدير ذكره بأن الدكتورة منال حاصلة على لقب أول بالكيمياء والبيو كيمياء وعلى اللقب الثاني بكيمياء الأدوية من الجامعة العبرية في القدس. وعلى اللقب الثالث بالكيمياء العضوية من الجامعة التقنية ميونيخ TUM في ألمانيا. انضمت الدكتورة منال الى جمعية الجليل عام2016، كباحثة، شغلت مشروع بحث ما بعد الدكتوراة (postdoc)  في مجال البيو تكنولوجيا والتي بحثت من خلاله كيفية تحويل المخلفات الزراعية من مواد ملوثة للبيئة الى مواد ذات فائدة بيئية. بالإضافة لكونها تعمل على تحليل وتحديد الشكل الكيميائي للمواد العضوية، ذات فعالية بيولوجية، الناتجة من خلاصات نباتات مختلفة.