[x] اغلاق
عضو البلدية زهير كركبي :شفاعمرو إلى أين؟؟؟
10/1/2019 17:28

عضو البلدية زهير كركبي :"شفاعمرو إلى أين؟؟؟"

في جلسة المجلس البلدي الاولى لسنة 2019 التي عقدت أول أمس الأربعاء تقدم رئيس البلدية باقتراح المصادقة على اتفاقية تطوير شاملة بين البلدية ووزارة الاسكان ينظم طريقة تسويق وحدات السكن وغيرها من الأمور الإدارية .

الاتفاقية تخول وزارة الاسكان بتسويق وحدات السكن حسب ما تراه مناسبًا .

هذه الاتفاقية واجهت معارضة شديدة من قبل اعضاء البلدية في الفترة السابقة في زمن أمين عنبتاوي ولم ينجح بتمريرها في المجلس البلدي . اليوم ولسخرية القدر بعض الاعضاء الذين عارضوا هذه الاتفاقية في الماضي انقلبوا على مواقفهم ووافقوا عليها.

من سلبيات هذه الاتفاقية اعداد كميات كثيرة من قسائم الاراضي 3220 قسيمة ارض دولة بهدف تسويقها وبيعها خلال 4  سنوات لمقاولين من خارج المدينة من اجل بناء شقق سكنية وبيعها  , استقطاب اعداد كبيرة من سكان جدد يبلغ عددهم 50 الف شخص واقامة منطقة صناعية جديدة يسمح فيها اقامة مصانع تعمل بالمواد السامة والخطرة . المخطط عدد سكان شفاعمرو سيكون 100الف نسمة لسنة 2035 . بينما التكاثر الطبيعي 53 الف نسمة لسنة 2035 . 

عضو البلدية من الجبهة زهير كركبي عارض بشدة المصادقة على هذه الاتفاقية لخطورتها وسلبياتها بالإضافة الى اعضاء البلدية نزار الياس وعامر ارملي وابراهيم صبح ومحمد سواعد بينما صادق على الميزانية 10 اعضاء من بينهم فرج خنيفس ومهنا ابو شاح وزياد الحج وجريس حنا بالإضافة الى ممثل التجمع وابناء البلد وغيرهم.

هذه الاتفاقية ستنهي مخزون واحتياط الاراضي لمدينة شفاعمرو خلال 5 سنوات القادمة وستعمق الاكتظاظ السكاني في مسطح المدينة .

اليوم شفاعمرو تفتقد الى الخدمات الاساسية مثل مستشفى وغيرها من الخدمات وهذا المخطط الحكومي سيعمق الفجوات بين الوسط اليهودي والوسط العربي .