[x] اغلاق
بروفسور إيهود ديفيدسون، المدير السابق لمستشفى سوروكا، يعود لزيارة المستشفى بصفته الجديدة كمدير عام خدمات الصحة الشاملة كلاليت
15/1/2019 8:21

بروفسور إيهود ديفيدسون، المدير السابق لمستشفى سوروكا، يعود لزيارة المستشفى بصفته الجديدة كمدير عام خدمات الصحة الشاملة كلاليت

بروفيسور ديفيدسون: "كشخص يعرف مركز سوروكا الطبي عن كثب بكافة خصائصهِ وتحدياتهِ، ومدى أهميّته لكلاليت والدولة، اطلعت في هذه الزيارة على العديد من التطويرات التي تهدف إلى تحسين الصحّة لدى المواطنين في النقب".

بعد مرور عام من إنهاء منصبه كمدير لمركز سوروكا الطبي، قام بروفسور إيهود ديفيدسون بزيارة مستشفى سوروكا بصفته مدير عام كلاليت، للاطلاع على أنشطة المستشفى، الخدمات الطبية الجديدة والتطوير الحاصل في البنية التحتية.

 وأطلع الدكتور شلومي كوديش، مدير مركز سوروكا الطبي، بروفسور ديفيدسون على نشاط المستشفى في العام الماضي، التزوّد بتقنيات متطوّرة، وتقديم خدمات جديدة.

بالإضافة إلى ذلك، تم عرض مواضيع أخرى على المدير العام وأعضاء إدارة كلاليت مثل المشروع الفريد الذي يمكّن من التشخيص السريع لمرض الأنفلونزا والذي أدى إلى انخفاض درجة إنشغال الأقسام الداخلية في المستشفى في الشتاء الماضي، تحسين تجربة المتعالج، وانجازات المستشفى في مجال الوقاية من العدوى المكتسبة في المستشفيات. وكجزء من الزيارة أيضاُ، قام المدير العام بجولة في عيادة العيون الجديدة والمتقدمة، معهد علم الأمراض، ومعهد العلاج بالأشعة.

يشار أن المركز الطبي سوروكا هو مركز رائد في مجال الابتكار وتطوير الخدمات التكنولوجية المتقدمة من أجل تلبية الاحتياجات الطبية العلاجية. وقد عرض أمام بروفيسور ديفيدسون مجموعة ابتكارات فريدة تضم منصات رقمية مختلفة لاستخدام المتعالجين:  
جناح أمومة افتراضي يرافق الأم ويوّفر لها محتويات مهنيّة ومعلوماتيّة أثناء المكوث في المستشفى وبعده؛ تطبيق إعادة التأهيل يتلقى من خلاله المتعالج تمارين علاج طبيعي تتلائم مع حالته الشخصية، وأيضًا تقييم لأدائه؛ مشروع تعقيم اليدين للوقاية من العدوى عن طريق أجهزة استشعار  تفحص عدد المرات التي تم تعقيم اليدين فيها عند ملامسة المتعالج؛ نظام إدارة السجلات الطبية، وإعادة التأهيل من خلال الواقع الافتراضي – عزل المتعالج عن بيئته الواقعية وخلق بيئة افتراضية لألعاب الواقع الافتراضي المبنية وفقًا لاحتياجاته.  بهذا الشكل، يحسّن المتعالج قدرته الحركيّة ونطاقها، القدرة الذهنيّة، وتقدير الأبعاد، وما إلى ذلك.

وخلال حديثه، قال بروفيسور إيهود ديفيدسون: "كشخص يعرف مركز سوروكا الطبي عن كثب بكافة خصائصهِ وتحدياتهِ، هذا مستشفى فريد من نوعه في البلاد حيث أنه مستشفى اختصاصي يشكل مكسب استراتيجي هام لكلاليت والدولة. اطّلعت في هذه الزيارة على العديد من الابتكارات والتطورات الطبية السريعة والتي تهدف جميعها لخدمة المتعالج كأولوية. ستواصل كلاليت الاستثمار في سوروكا وفقًا للواقع المتغير".

الدكتور شلومي كوديش، مدير مركز سوروكا الطبي: "أشكر مدير عام كلاليت، بروفيسور إيهود ديفيدسون، على زيارته وجولته في المستشفى وعلى دعمه المستمر لسوروكا في جميع النواحي وبضمنها البناء وتوفير المعدات التكنولوجية المتقدمة لصالح سكان النقب".