[x] اغلاق
الشرطة الاسترالية تنشر توثيقًا للحظات اية مصاروة الأخيرة: كانت تتحدث مع شقيقتها عند الجريمة
17/1/2019 8:27

الشرطة الاسترالية تنشر توثيقًا للحظات اية مصاروة الأخيرة: كانت تتحدث مع شقيقتها عند الجريمة

وعبد كتانة خال الطالبة آية مصاروة من باقة الغربية:كنا ننتظر عودتها للقائها، لكن للأسف ستعود الينا جثة هامدة

مازال المحققون في الشرطة الأسترالية منشغلون في حلّ لغز جريمة القتل التي حصدت حياة الشابة اية سعيد مصاروة إبنة باقة الغربية البالغة من العمر 23 عامًا، ونشرت شرطة ولاية فيكتوريا صورًا من كاميرات المراقبة التي توثق لحظاتها الأخيرة.

وبحسب المعلومات فإن الشابة كانت في طريق عودتها مساءً من احد العروض في شمال مدينة ملبورن قبل ان تقتل ويتم العثور على جثتها قرب محطة القطار الكهربائي في مشارف المدينة.
كما نشرت الشرطة صورًا لقميص وقبعة والتي تم العثور عليها في مسرح الجريمة وعلى ما يبدو فإنها تعود للقاتل مطالبةً الجمهور بالمساعدة في فكّ لغز الجريمة والتبليغ عن تفاصيلها في حال كان هناك شهود عيان.
 
كما تعتقد الشرطة ان الشابة آية مصاروة تعرضت للسرقة ايضًا قبل مقتلها وقالت:"ان المرحومة كانت تتحدث مع شقيقتها لحظة وقوع الجريمة، حيث سقط الهاتف خلال ذلك ارضًا بحيث سمعت شقيقتها للحظات قبل ان تنقطع المكالمة".
واضافت الشرطة:"ان الشقيقة لم تتمكن من التواصل مع المرحومة فقامت بإبلاغ الشرطة التي شكلت طاقمًا مكّون من 30 محققًا". وقالت الشرطة ايضًا:"من المؤكد ان هناك من رأى شخصًا يرتدي هذه الملابس، نحن نؤمن انه من الواجب الانساني ان يبلغنا كل من رأى المجرم، هنالك عائلة تعيش مصابًا جلل اضطرت للقدوم من الطرف الآخر للعالم في هذه الظروف الصعبة ونحن نريد ان نعطيهم الاجوبة".

هذا وقال عبد كتانة خال الطالبة الجامعية آية مصاروة من باقة الغربية ضحية جريمة القتل في ملبورن في استراليا:" لا نعلم ما حصل مع آية،ما زلنا ننتظر النتائج. كانت شابة متفوقة وحققت الكثير من الإنجازات،حيث حصلت على منحة لدراسة اللغة الانجليزية في جامعة استرالية لمدة سنة وقضت منها 5 اشهر، وهي تتقن اللغة الصيينية ايضا كونها تعيش في الصين مع عائلتها،شقيقتها الاخرى التي تسكن في الصين مع والدها طالعت الخبر المشؤوم عبر موقع اخباري استرالي وكونها تعرف المنطقة،حاولت الاتصال بشقيقتها آية ولم ترد على هاتفها وبعدها اعلمونا انه تم العثور عليها وقد فارقت الحياة،كنا ننتظر عودتها للقائها، لكن مع الأسف ستعود الينا جثة هامدة".

أعلنت الشرطة الأسترالية، الخميس، مقتل طالبة إسرائيلية في مدينة ملبورن عندما تعقبها القاتل (الذي تبحث عنه الشرطة) وهاجمها بالقرب من الجامعة التي تدرس فيها.وعثر المارة على جثة آية مصاروة أمس الأربعاء قرب مجمع باندورا في جامعة لا تروبي في شمال شرق ملبورن، ثاني أكبر المدن الأسترالية. وقالت الشرطة إنها "مواطنة إسرائيلية".وقتلت مصاروة في الساعة 12:10 بعد منتصف الليل، عقب وقت قصير من نزولها من الحافلة في ضاحية بوندورا، حسبما قال المفتش أندرو ستامبر، وفقا لوكالة "اسوشيتد برس".وأضاف ستامبر أن آية كانت تجري محادثة مع أختها عندما تعرضت للهجوم أثناء عودتها إلى منزلها من نادي كوميدي.ونوه إلى إن شقيقتها "سمعت صوت الهاتف يسقط على الأرض وسمعت بعض الأصوات".

وقال ستامبر: "من منطلق الاحترام للعائلة، لا نخوض في تفاصيل الإصابات وطبيعة الاعتداء"، مضيفا: " كان هذا هجوما رهيبا مروعا بالقطع على شابة بريئة كانت تزور مدينتنا".
وأوضح ستامبر إن حقيبة آية قطعت وإن بعض محتوياتها أزيلت. كما عثرت الشرطة على قبعة بيسبول سوداء وقميص قصير الأكمام رمادي وأسود اللون تشتبه الشرطة في أن أحد المعتدين تركهما بعد الهجوم.
وقال عم الضحية إن آية كانت تدرس في جامعة شنغهاي وأمضت الشهور الأخيرة في ملبورن في برنامج للدراسة بالخارج.