[x] اغلاق
بلديّة شفاعمرو توزّع حواسيب نقّالة على معلّمي ومعلّمات التربية الخاصّة
17/1/2019 17:00
بلديّة شفاعمرو توزّع حواسيب نقّالة على معلّمي ومعلّمات التربية الخاصّة
برعاية رئيس بلديّة شفاعمرو السيّد عرسان ياسين وبإشراف مديرة قسم المعارف المربّية رنا صبح، تمّ توزيع حواسيب نقّالة على معلّمي التربية الخاصّة. فقد بادرت البلديّة إلى تبنّي هذا المشروع بالتوجّه إلى صندوق "إيتينا" للحصول على دعمهم بتوفير جزء من الميزانيّة.
برنامج "حاسوب لكلّ معلّم" أقيم بدعم من مكتب رئيس الحكومة، نقابة المعلمين وبنك مساد، قد اهتمّت بلديّة شفاعمرو بإتمام الميزانيّة ليحصل ثمانون من العاملين في سلك التربية الخاصّة على حواسيب، حضروا معظمهم لتلقّي الإرشاد وللمشاركة بالحفل الذي أقيم على شرفهم.
افتتحت الحفل وأدارته مديرة قسم المعارف المربية رنا صبح، مؤكّدة على أهميّة المشاريع الهادفة، ومن ضمنها هذا المشروع الذي يُكسب المعلّم المزيد من الأدوات، ويعينه على تحقيق أهدافه بوسائل متنوّعة، ويوطّد العلاقة بين المعلم، الطالب، الأهل والجهاز. ثمّ بارك الرئيس السيّد عرسان ياسين الحضور منوّهًا إلى أنّه سيستثمر في سبيل العلم والتعليم، والدفع بعجلة التقدّم التكنولوجي إلى الأمام.
شارك في الاحتفال السيّد عمر الملك مدير عام البلديّة، والدكتورة ماري ملا أبو يمن التي أشادت بكلمتها بالشراكة الحقيقيّة بينها وبين قسم المعارف، وبمهنيّة موظّفيه، وأشارت إلى أنّ قسم المعارف في شفاعمرو كان أوّل من بادر إلى إقامة صفوف تواصليّة في جهاز التعليم الرسمي في لواء الشمال.
كانت أيضًا من بين الحضور السيّدة تمام نشاشيبي مديرة ماتيا شفاعمرو، والسيّد يوسف خنيفس مدير مدرسة المرشان، والسيّدة رباب لوسيّا مديرة مدرسة النور، والسيّد خالد عبد الرحمن ممثًّلا عن مقابة المعلمين فرع حيفا، وبارك هذه المبادرة، ووعد باستمرار مسيرة المشاركة مع جهاز التربية الشفاعمري.
وفي كلمته، وعد السيّد رون كوهين، مدير التسويق والمبيعات في بنك مساد، بدعم المعلم، وقام بتوزيع حقيبة للحاسوب، وطابعة لكلّ معلمي التربية الخاصّة الذين حضروا الاحتفال. وقد شاركه كلّ من السيّد شالوم عمّار مدير بنك مسّاد فرع شفاعمرو، والسيّد إبراهيم خوري موظّف الفرع.
أمّا من صندوق "إتينا"، فقد حضر السيّد أوري بن أريه، مؤسّس صندوق "إتينا" ومديره، وأبرز في كلمته أهميّة المشروع، لا سيّما لمعلّمي التربية الخاصّة وعرض فيلمًا قصيرًا، يُظهر إنجازات المشروع، وطرائق استغلال الحاسوب في التعليم الخاصّ. وشاركت أيضا السيدة دافنا تمير مدير برنامج "لكلّ معلّم حاسوب".
تخلّل الاحتفال عروض فنيّة شارك بها، تلاميذ الصفوف التواصليّة في مدرسة المرشان، وطلاب مدرسة النور للتربية الخاصّة، وقد وقّعت مديرة ماتيا شفاعمرو، ومديرة مدرسة النور على وثيقة الأسس الأخلاقية والمهنيّة للانتفاع بالحاسوب، وخاتمة الحفل كانت لكلمة معلّمي التربية الخاصّة وألقتها المعلّمة علياء مباريكي، شاكرة كلّ من عمل على إتمام هذا المشروع.