[x] اغلاق
وزير جودة البيئة زئيف ألكين يمنح بلدية شفاعمرو 4 مليون شاقل للخدمات البيئية والصحية و50 مليون للاشكول ويصادق على عدة مشاريع
17/1/2019 17:02

وزير جودة البيئة زئيف ألكين يمنح بلدية شفاعمرو  4 مليون شاقل للخدمات البيئية والصحية و50 مليون للاشكول ويصادق على عدة مشاريع 

اؤكد على ضرورة ان تكون شفاعمرو مدينة مركزية في الشمال وسنعمل كل ما وسعنا كي تحصل على الميزانيات والامكانيات اللازمة لذلك

زار هذا الأسبوع, الوزير الكين، وزير جودة البيئة، بلدية شفاعمرو يرافقه طاقم وزارته رفيع المستوى ودوريت مديرة منطقة الشمال في الوزارة. وكان في لقاء الوزير العديد من الشخصيات الاجتماعية في المدينة ونواب الرئيس جريس حنا وفرج خنيفس وجميل سواعد واعضاء البلدية. اضافة الى عدد من مدراء الاقسام في البلدية والموظفين الكبار. كما حضرت اللقاء مستشارة رئيس البلدية لشؤون المرأة السيدة بديعة خنيفس. 
افتتح اللقاء السيد سمير قائد بيه منسق علاقات الرئيس والبلدية بالوزارات المختلفة فرحب بالحضور واشاد بعلاقته الشخصية بالوزير الكين. كما السيد قائد بيه في كلمته على ضرورة تقديم الدعم الكامل لرئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين لما يتصف به من نشاط جبار من اجل التقدم بمدينته الى مستوى المدن الحضارية والمتقدمة في البلاد.
وفي كلمته اسهب السيد عرسان ياسين، رئيس البلدية، في شرح الظروف الصعبة التي استلم فيها بلدية شفاعمرو، خاصة فيما يتعلق بالميزانيات التي كادت ان تعود الى الوزارات المختلفة بعد ان لم تستغلها الادارات السابقة. واشار الى ضرورة تقديم المساعدات لبلدية شفاعمرو خاصة في مجال جودة البيئة والخدمات الصحية والبيئية التي تحتاجها المدينة عقب الاهمال الذي سادها في السنوات السابقة. كما قدم رئيس البلدية نبذة تاريخية قصيرة عن مدينة شفاعمرو تخللها الحاجة الى الحفاظ على الاماكن الاثرية فيها.
وقدم مدير عام بلدية شفاعمرو السيد عمر الملك متطلبات المدينة الضرورية من وزارة البيئة مفصلا النواقص التي تحتاج الى معالجة فورية مثل مكب النفايات وضرورة توسيع شبكات تصريف المياه والمجاري والاهم محطة لفحص المخاطر التي تسببها محطات تكرير البترول في منطقة خليج حيفا وتسبب الاضرار في منطقة شفاعمرو.
وفي رد الوزير الكين قال انه درس وضعية شفاعمرو وحاجاتها في مجالات وزارته واكد على ضرورة تقديم الدعم الشافي والوافي للسيد عرسان ياسين وبلدية شفاعمرو من اجل معالجة كافة متطلباتها فصادق على تقديم 1.2 مليون و200 الف شيكل للحفاظ على الكنيس اليهودي في المدينة ومبلغ 4 مليون شيكل تصرف على الخدمات البيئية والصحية المختلفة. ثم صادق على تطوير وتوسيع خط التصريف المركزي الرابط شفاعمرو بكريات آتا والمنطقة. وصادق الوزير ايضا على منح شفاعمرو محطة متنقلة لفحص الاضرار التي تتسبب بها محطة تكيرير البترول في خليج حيفا. وكانت درة مصادقاته مبلغ 50 مليون شيكل تصرف على الاشكول المصادق عليه وتقع مدينة شفاعمرو في مركزه.