[x] اغلاق
تنظيم يوم صحي خاص في معهد الأورام السرطانية في أبراج الناصرة
22/1/2019 8:50

تنظيم يوم صحي خاص في معهد الأورام السرطانية في أبراج الناصرة

بالتعاون مع طاقم الصيدلية ومديره رياض شبلي، أقام طاقم معهد الأورام السرطانية في أبراج كلاليت الناصرة يوماً صحياً فريداً من نوعه لعشرات النساء اللواتي يتعالجن في قسم الأورام السرطانية في المعهد.

وبدأ يوم الصحة بمحاضرة من قبل طاقم التمريض التي تديرهُ جمالات خليلية حيث تضمنت نصائح حول أمراض الجلد، تعلّم كيفية التكيّف مع التغييرات في الجسم، الوجه، الأظافر، وفقدان الشعر وغيرها من العوارض التي تؤثر على المظهر أثناء العلاج والشفاء. وإشتركت النساء أيضاً في محاضرة حول التأثير على شكل الجسم والثقة بالنفس الذي ينتج عن التغييرات المتعلّقة في الحالة النفسية والمظهر الخارجي وقد قدّمت المحاضرة العاملة الاجتماعية في المعهد، هيا طرعاني.

وفي نهاية برنامج اليوم الصحي، قدمت كل من الصيدلانية ورود شريف ومستشارة التجميل تيريز أبو نصار، نصائح حول علاج التغييرات الخاصة بالجلد، مع توضيح كيفيّة استخدام المنتجات المناسبة لحالة الجلد.

يهدُف يوم الصحة، الذي أقيم بالتعاون مع جمعية مكافحة السرطان، إلى إعطاء النساء اللواتي يعانين من المرض حيّز يريحهنّ من روتين المرض وأعراضه الجانبية وتحسين شعورهن العام وتعزيز ثقتهنّ بأنفسهنّ.