[x] اغلاق
الالاف يشيعون جثمان الطالبة ايه مصاروة من باقة الغربية الى مثواه الاخير في جنازة مهيبة
23/1/2019 8:32
الالاف يشيعون جثمان الطالبة ايه مصاروة من باقة الغربية الى مثواه الاخير في جنازة مهيبة
بمشاركة  الالاف انطلقت قبل  قليل  في باقة الغربية مراسيم تشييع جثمان الشابة ايه مصاروة ضحية جريمة القتل في استراليا.
وقد وصل جثمان المرحومة برفقة والدها سعيد مصاروة الى  مسقط رأسها باقة الغربية صباح اليوم وخرج الالاف من اهالي المدينة والمنطثة في استقبال الجثمان وسط اجواء شديدة الحزن والالم .
وكان في استقبال والدها في المطار العشرات من اهالي المدينة ورئيس البلدية وعضو الكنيست احمد الطيبي وعدد من وجهاء باقة الغربية والاطر السياسية الفاعلة في المدينة .
بعد أن تودّعها العائلة، سيُشَيَّعُ جثمان المغدورة الطّاهر، وفق المسار التّالي:- انطلاقة موكب التّشييع من بيت الفقيدة في شارع الرّازي، (بالقرب من مدرسة القاسمي الأهليّة)، باتّجاه الشّارع الرّئيسيّ، نحوَ مسجد مقبرة الصّراط، جنوبيّ مدينة باقة الغربيّة، وذلك في السّاعة العاشرة صباحًا. 
- سيُصَلَّى على جثمان المغدورة في مسجد الصّراط، ومن هناك إلى مقبرة الصّراط المجاورة.• يكون بيت العزاء مفتوحًا في ديوان باقة الغربيّة المجاور لمسجد الصّراط – بعد انتهاء الجنازة مباشرةً.• مشاركة النّساء في الجنازة، تكون فقط في بيت عائلة الفقيدة المغدورة.• 
وتم تمديد اعتقال المتهم، كودي هيرمان، حتى حضوره المقبل في المحكمة في 7 يونيو.
وقتلت مصاروة (21 عاما) يوم الاربعاء في بندورا، من ضواحي ملبورن. وتم العثور على جثتها بين شجيرات بعد ساعات. وكانت تدرس في جامعة لا تروب في ملبورن منذ خمسة اشهر ضمن برنامج تبادل طلاب مع جامعة شنغهاي في الصين.
وتم اعتقال هيرمان (20 عاما) بعد يومين ومثل يوم السبت أمام محكمة في ملبورن حيث يواجه تهمة الاغتصاب والقتل.
وزار والد مصاروة، سعيد، الذي يقيم في الصين، يوم الجمعة نصب مؤقت اقيم في موقع مقتل ابنته. ووصل مصاروة ملبورن يوم الخميس للتأكيد على هوية ابنته واعادتها الى البلاد.
 
 
 
 
 
فيديو - الحاجة رابعة مصاروة جدة المرحومة ايه تتحدث عن حفيدتها
فيديو - صلاة الجنازة على روح المرحومة أية مصاروة في باقة
فيديو - الحاج سعيد مصاروة والد اية يتحدث للصنارة خلال جنازة ابنته