[x] اغلاق
الليلة - ثمن نهائي أبطال أوروبا - اليكم برنامج المباريات واليكم تصنيف جديد لأقوى أندية العالم
12/2/2019 8:35
الليلة - ثمن نهائي أبطال أوروبا - اليكم برنامج المباريات واليكم تصنيف جديد لأقوى أندية العالم 
تدور اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء الدفعة الاولى من مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وفق البرنامج التالي  :
الثلاثاء  : 
روما - بورتو
مانشستر يونايتد - باريس سان جيرمان
الاربعاء :
 توتنهام - بوروسيا دورتموند
أياكس - ريال مدريد
تصنيف جديد لأقوى أندية العالم .. وفريق عربي وحيد بالقائمة
أصدرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مؤخرا، تصنيفا لأقوى أندية كرة القدم في العالم، وسط هيمنة إسبانية، فيما استطاع فريق عربي وحيد أن يضمن مكانا في القائمة.
وحل ريال مدريد الإسباني في المرتبة الأولى متبوعا بغريمه التقليدي برشلونة، أما فريق مانشستر يونايتد فحل في المرتبة الثالثة، بحسب ما نقلت صحيفة "ماركا".
في غضون ذلك، حل نادي الأهلي المصري في المرتبة الثانية والعشرين، وهو الفريق العربي الوحيد الذي دخل التصنيف الشهير في الأوساط الرياضية.
واعتمد التصنيف الفرنسي، معايير دقيقة مثل اللاعبين وحضور المباريات على التلفزيون والمتابعة على المنصات الاجتماعية والمداخيل والقيمة المالية في السوق والأهمية التاريخية.
وشمل التصنيف الرياضي ثلاثين فريقا من العالم بأكمله، وتمت دراسة 85 فريقا في البداية لأجل رصد "أسياد" كرة القدم في العالم، وضمت قائمة العشرة الأوائل فرقا من إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا.
وحل فريق بايرن ميونخ الألماني في المركز الرابع وليفربول الإنجليزي (5) ويوفنتوس الإيطالي (6) وباريس سان جيرمان (7) وتشيلسي الإنجليزي (8) وأرسنال (9).
 
الليلة - مانشستر يونايتد يواجه باريس سان جيرمان
يستعد باريس سان جيرمان لمواجهة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "أولد ترافورد"، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، أن الفرنسي كيليان مبابي مهاجم سان جيرمان، أحرز 43 هدفًا بقميص الفريق الباريسي في كل البطولات، منها 15 هدفًا من صناعة زميليه في الخط الأمامي إدينسون كافاني ونيمار دا سيلفا.
وأضافت أن الدولي الفرنسي، طوال مسيرته مع الفريق الباريسي، منح زملائه 28 تمريرة حاسمة، لكنه خصص 19 منها لكافاني ونيمار فقط.
وأوضحت الشبكة، أن مبابي سيخوض مباراة اليوم أمام مانشستر يونايتد، مفتقدًا لجهود زميليه كافاني ونيمار في هجوم الفريق الباريسي.
يذكر أن المهاجم الأوروجوياني يعاني من تمزق بالفخذ الأيمن، بينما تعرض نيمار لإصابة في الكاحل، ويخوض الثنائي الآن برنامجًا علاجيًا للتعافي والعودة إلى الملاعب، وسط شكوك تحوم حول إمكانية اكتمال المثلث الهجومي للفريق الباريسي في مباراة العودة على حديقة الأمراء.