[x] اغلاق
الحب أشكال وألوان.. احتفالات الفلانتين حول العالم وأغرب طقوس الاحتفال ب عيد الحب حول العالم
14/2/2019 10:23
الحب أشكال وألوان.. احتفالات الفلانتين حول العالم وأغرب طقوس الاحتفال ب عيد الحب حول العالم
احتفالات عيد الحب الـ"فالنتين" العالم من أقصاه إلى أدناه، وقد تنوعت الاحتفالات حسب ثقافة كل شعب أو وفقا للتقاليع والطقوس التى ابتكرها البعض.
فمدينة واشنطن بالولايات المتحدة شهدت ماراثونا حرص المشاركون فيه على الإكتفاء بملابسهم الداخلية أثناء الركض، وقد وجهت أرباح الماراثون لتمويل أبحاث إحدى المؤسسات المعنية بأورام الأطفال، فى حين اكتظت متاجر العاصمة الفلبينية "مانيلا" بالورود والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى انتشار فتيات بين زبائن تلك المتاجر لتوزيع الواق الذكرى.
فى كمبوديا حرصت الحكومة على إعلام المراهقين بالمدارس بسخافة مناسبة عيد الحب، محذرة إياهم من الإنجراف وراء طقوس الاحتفال، لكن ذلك لم يمنع الطلبة من افتتاح ماراثون للتسلية، مع وضع شعار قلوب الفالنتين على لافتة الماراثون كنوع من التحايل.
لم تمنع أثار الحرب والحصار الاقتصادى أهالى قطاع غزة من الاحتفال بأعياد الحب، حيث حرص أغلبهم على زيارة متاجر الهدايا التذكارية التى اكتست باللون الأحمر. 
فى روسيا البيضاء نجحت عدسات الوكالة الفرنسية على التقاط لحظات حميمية بين المحبين الزائرين لمتحف العلوم بالعامصة مينسك.
<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/K-5YUlmKlCQ" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>