[x] اغلاق
عيد الحب وفوائد صحية تعرفها لأول مرة عن العشق
14/2/2019 10:31
عيد الحب وفوائد صحية تعرفها لأول مرة عن العشق
إذا علمت الفوائد العظيمة التى تعود على صحتك نتيجة مشاعر العشق والحب المغردة بداخلك، ستقرر على الفور أن تعيش أيامك كلها تحتفل بـ”عيد الحب“، الذى يحتفل به العالم اليوم  14 فبراير. 
عيد الحب وفوائد مشاعر العشق
عندما تنتابك مشاعر الحب والعشق يُصدر مخّك تعليمات إلى الغدة فوق الكلوية، والتى تُسمّى أحيانا بالغدة “الأدرينالية”، إذ أنها تقوم بإنتاج هرمون “الأدرينالين” الذى يعمل على زيادة نبض القلب وانقباض الأوعية الدموية.
عيد الحب وأهمية هرمون “الأدرينالين”
يقول الأطباء إن هرمون “الأدرينالين” الناتج عن مشاعر الحب والعشق يعمل كناقل عصبى، ويؤثر فى القلب والرئتين والأوعية الدموية وكذلك المثانة، كما يعمل على زيادة الشعور بالطاقة والحيوية، ويؤثر بالإيجاب على حواس الإنسان الخمسة، حيث تزيد حدّة النظر والسمع واللمس.
كذلك يؤثر هذا الهرمون على قوة التركيز والانتباه، ويساهم فى تحسين أداء العقل والذاكرة، لذلك تساعد مشاعر الحب الإيجابية على نجاح الإنسان فى جميع الجوانب، بما فيها الجانب العلمى والاجتماعى. 
عيد الحب وفوائد العشق الصحية عند النساء
لا تقتصر فوائد الحب عند ذلك فحسب، بل يقلل من آلام الدورة الشهرية عند المرأة، ويمنحها كثيرًا من التفاؤل والهدوء، وخاصة مع استمرار الحب، إلى جانب تحسن العلاقات العاطفية والاستقرار الاجتماعى والنفسى.