[x] اغلاق
لماذا حمد عمار؟
14/2/2019 17:08

لماذا حمد عمار؟

بقلم: شفيق مزيد خنيفس – شفاعمرو

 بعد أن اتضحت الأمور بالنسبة للأحزاب وترتيب المرشحين، يتضح أن النائب حمد عمار سيكون الممثل الوحيد على ما يبدو من أبناء الطائفة المعروفية في الكنيست القادمة.

للنائب حمد عمار مواقف مشرفة بكل ما يخص اخوتنا في منطقة حضر، وكذلك الأمر بالنسبة لتوزيع قسائم الازواج الشابة، حيث ان المناقصة تبدأ من 27,3,2019 وتخفيض 90٪ من سعر القسيمة. النائب عمار سيعمل على تعديل قانون القومية، ولا ننسى طرحه لقانون توفير وظائف حكومية مخصصة لأبناء الطائفه الدرزية بما في ذلك تعينات رفيعة المستوى في جميع المجالات من نخبة شباب الطائفه الدرزية وهو اكثر عضو كنيست قام بسن قوانين لمصلحة الطائفة الدرزية.

للأخ حمد عمار فضل كبير في تربية معروفية لشبابنا، مرسخة لقيم وأخلاق من خلال المخيم الصيفي الذي يقيمه سنويا في رحاب مقام سيدنا شعيب (ع) بالتعاون مع المجلس الديني الاعلى.

اما على الصعيد الطائفي وهذا هو الأهم نعم حمد عمار صوت مع قانون القومية سنة 2011 بناءً على وعود رسمية ستكون مكانه خاصه للطائفة، هذا حال السياسة، ولكن بعد تقديم قانون القومية صوت ضده وأكثر من ذلك طالب بتعديل قانون القومية وتوجه إلى محكمة العدل العليا ومن خلال عمله البرلماني طالب بإضافة كل من ربط مصيره بمصير الدولة، يخص أبناء الطائفة وكل من ربط مصيره بالدولة.

كفانا تظليل للأمور، أتساءل من العين الساهرة على مشاكل الطائفة في الداخل والخارج، من الذي يطالب باسم الدروز، الجميع يعلم من الذي خدم أبناء الطائفة المعروفية، اعلم علم اليقين ان هنالك مشاكل كثيرة يجب العمل عليها على مدار الساعة من أجل حلها، وبرأيي فقط حمد عمار بعطاءه المستمر، خبرته الواسعة ونخوته تبقى هي العنوان.

كل شيء يرحل إلا الخير يضل مغروساً في النفوس الصافية فهنيئاً لمن يزرع الخير بين الناس.

أنا لا أرى نفسي مع اليمين ولا مع اليسار أنا مع حمد عمار.