[x] اغلاق
الفيفا يكرم جلالة الملكة رانيا العبد الله على جهودها الخيرية
22/12/2009 14:19

حازت جلالة الملكة رانيا العبد الله عاهلة الأردن على جائزة الفيفا الرئاسية لحملة "هدف واحد" وذلك في الحفل الرسمي لتوزيع جوائز اللاعب واللاعبة الأفضل في العالم لعام 2009 والذي أقيم بمدينة زيورخ السويسرية ليلة أمس الموافق 21/ ديسمبر.

وتدعو حملة "هدف واحد" إلى نشر التعليم على مستوى العالم برعاية الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي تولت التزامه جلالة الملكة رانيا العبد الله منذ البدء به في شهر أب عام 2009.

وأبدى رئيس اتحاد الفيفا جوزيف بلاتر عقب تسليم جلالتها الجائزة رأيه قائلاً بأنها من إحدى الشخصيات الخارقة وهي سيدة عظيمة عملت الكثير من أجل النهوض بالتعليم على مستوى العالم بأكمله و أعتقد بأن هناك العديد من الأمور القادمة التي ستكون بشكل أفضل في تطوير المجال التعليمي فهيه لديها الكثير من الخطط المستقبلية للنهوض بالتعليم وأنا سعيد جداً بأن تكون الفيفا جزأ من هذه الحملة ووهذا شرف لي أن أقدم لها الجائزة.

وقالت جلالة الملكة للرئاسة بعد تسلمها الجائزة :" إنه شرف عظيم لي أن أكون هنا اليوم بين العديد من نجوم كرة القدم العالميين، يجد 72 مليون طفل وطفلة، أي حوالي نصف عدد أطفال أفريقيا جنوب الصحراء، أنفسهم محرومين من فرصة الذهاب إلى المدرسة. إنهم يجلسون خلف خط التماس، في دكة الاحتياط خلال مباراة الحياة."

 ويذكر أن جلالة الملكة رانيا العبد الله هي أحد أبرز الداعمين لبرامج "اليونيسف" والتي تعنى بحقوق الأطفال، ورأت جلالتها بأن حملة "هدف واحد" سيكون لها دور كبير في تأمين التعليم للعديد من الأطفال حول العالم.