[x] اغلاق
برشلونة يصعق ريال مدريد بثلاثية ويصعد لنهائي كأس الملك يحقق إنجازا تاريخيا بعد ثلاثية سانتياغو برنابيو والكاميرا ترصد توسل راموس في الك
28/2/2019 9:12
 برشلونة يصعق ريال مدريد بثلاثية ويصعد لنهائي كأس الملك يحقق إنجازا تاريخيا بعد ثلاثية سانتياغو برنابيو والكاميرا ترصد توسل راموس في الكلاسيكو
حقق فريق برشلونة الانتصار بنتيجة (3-0)، على غريمه التقليدي ريال مدريد، في إياب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، في معقل الملكي "سانتياجو برنابيو.
وسجل الأهداف سواريز في الدقائق 50 و73، وسجل رافائيل فاران لاعب ريال مدريد هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 69.
وسيضرب برشلونة موعدًا مع المتأهل بين فالنسيا وريال بيتيس في النهائي السادس على التوالي للبلوجرانا في البطولة.
وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن برشلونة نجح في تسجيل رقم قياسي بمسابقة كأس الملك بعد أن تأهل للمباراة النهائية للمرة السادسة على التوالي، وهو إنجاز لم يسبقه إليه أي ناد إسباني.
وتفوق برشلونة على ريال مدريد أمس الأربعاء في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بثلاثية نظيفة، ليتأهل للمرة 41 إلى نهائي المسابقة محققا اللقب 30 مرة.
وأضافت الصحيفة أن برشلونة ينتظر أن يسطر اسمه مجددا في نهائي الكأس في الـ25 من مايو، إذ يمكنه أن يكون أول فريق في إسبانيا يفوز بالبطولة 5 مرات متتالية، إذ سبق له ونال الكأس 4 مرات متتالية من أعوام 2015 إلى 2018، ليفض الشراكة مع فريقي ريال مدريد الذي حمل اللقب من عام 1905 إلى 1908، وأتلتيكو بيلباو الذي حمل اللقب من 1930 إلى 1933.
وخسر برشلونة آخر نهائي له في مسابقة الكأس عام 2014 عندما توج ريال مدريد باللقب بعد الفوز على البلوغرانا 2-1 في المباراة النهائية.
كما التقطت عدسات الكاميرات لقطة مؤثرة لقائد ريال مدريد، سيرجيو راموس، وهو يدعو زملاءه إلى الصمود بعد تلقي شباك فريقه الهدف الثالث خلال مباراة كأس الملك التي جمعت الميرنغي مع غريمه اللدود برشلونة.
وكان "البلوغرانا" قد حقق فوزا كبيرا على ريال مدريد بثلاثة أهداف نظيفة في إطار إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ليضمن التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة على التوالي.
وقد التقطت الكاميرا صراخ راموس مستجديا زملاءه بعد أن سجل  لويس سوايرز الهدف الثالث للعملاق الكتالوني من ضربة جزاء، وعندها قال المدافع المخضرم "دعونا لا نسمح لهم بتسجيل 6 أهداف".
وبحسب صحيفة "ماركا" فإن اللوس بلانكوس استجابوا إلى طلب قائدهم، ليمنعوا الفريق الملكي من تلقي خسارة كارثية جديدة بعد أن كانوا قد خسروا في برشلونة في مسابقة الدوري بخمسة أهداف مقابل هدف.
وكانت تلك الخسارة القاسية كافية للإطاحة برأس مدرب الفريق آنذاك الإسباني جولين لوبيتيغي، وتعيين الأرجنيتني سانتياغو سولاري مكانه.