[x] اغلاق
اياكس يكتب التاريخ ويهين ويقصي ريال مدريد من دوري ابطال اوروبا في ليلة خروج البطل واليكم جدول مباريات كرة القدم في العالم اليوم الاربعاء
6/3/2019 8:51
اياكس يكتب التاريخ ويهين ويقصي ريال مدريد من دوري ابطال اوروبا في ليلة خروج البطل واليكم جدول مباريات كرة القدم في العالم اليوم الاربعاء
جدول مباريات كرة القدم لأهم المنافسات في العالم، اليوم الاربعاء 6.3.2019، وهي على النحو التالي:
دوري أبطال أوروبا 
باريس سان جيرمان - فرنسا - مانشستر يونايتد - إنجلترا 
بورتو - البرتغال - روما - إيطاليا
في مفاجأة مدوية، أنهى آياكس أمستردام الهولندي مشوار "البطل" ريال مدريد الإسباني بعد أن تغلب عليه في ملعبه سانتياغو برنابيو 4-1 في مباراة الإياب في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء. وتأهل أياكس بمجموع المباراتين 5-3 إلى دور الثمانية لأول مرة منذ 2003. وخسر أياكس بطل أوروبا 4 مرات 2-1 في الذهاب على أرضه الأسبوع الماضي رغم تفوقه على ريال مدريد في أغلب فترات المباراة.
وسيطر ريال مدريد على القارة الأوروبية ، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الماضية ، وأربع مرات في المواسم الخمسة الماضية ، قبل أن يغادر البطولة بشكلٍ كارثي ، عندما خسر أمام أياكس برباعية.
وحقق أياكس الفوز على ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف ، ليرد على خسارة الذهاب بهدفين مقابل هدف في أمستردام.وقدم الضيوف مباراة كبيرة ، منحتهم التقدم بهدفين دون مقابل في الشوط الأول ، سجلهما كل من حكيم زياش ودافيد تاريس في الدقيقتين 7 و18 على التوالي ، قبل أن يحرز دوشان تاديتش الهدف الثالث في الدقيقة 62.
وحاول ماركو أسينسيو إعادة ريال مدريد إلى طريق “ريمونتادا” بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 70 ، قبل أن يرد لاسة شوني بالهدف الرابع بعد دقيقتين.
وهذه المرة الأولى التي يودع بها ريال مدريد من دور الستة عشر منذ موسم 2008-2009 عندما ودع البطولة أمام ليون الفرنسي.