[x] اغلاق
صلاح: وصلت لمكانة لم يصلها أي لاعب عربي أو أفريقي قبلي ولا أهتم بالسوشيال ميديا و يكشف حقيقة انتقاله لـيوفنتوس والريال ويختار قدوته
12/3/2019 9:19
صلاح: وصلت لمكانة لم يصلها أي لاعب عربي أو أفريقي قبلي ولا أهتم بالسوشيال ميديا و يكشف حقيقة انتقاله لـ"يوفنتوس والريال" ويختار قدوته
كشف محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر أنه يتعلم ويتدرب على التعامل مع الضغوطات، موضحًا أنه لا يُتابع أبدًا ولا يهتم بما يُكتب عنه في وسائل التواصل الاجتماعي.
وعقد اللاعب المصري مؤتمرًا صحفيًا خاصًا في مدينة ليفربول يوم أمس بمناسبة اختياره سفيرًا لبنك الإسكندرية المصري، سُئل خلاله عن تأثره بالضغوطات الجماهيرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فأجاب "الضغط كبير بالفعل، فقد وصلت لمكانة لم يصلها أي لاعب مصري أو عربي أو أفريقي قبلي، خاصة كذلك من الناحية التأثير في الناس، لكني لا أتأثر "بالسوشيال ميديا" ولا أهتم كثيرًا ولا أتابع أيضًا ما يُقال ويُكتب عني".
 
وأضاف صلاح قائلا: "أملأ وقتي بالتواجد في البيت أو القراءة أو اللعب مع أصدقائي أو مشاهدة شيء ما، وليس متابعة كل ما يُكتب عني وعن مستواي في "السوشيال ميديا"، فأنا أعلم كيف هو مستواي وما الذي ينقصني، وهذا هو الفارق بيني وبين أي شخص آخر في مصر، فالناس في مصر ضعيفة على المستوى الذهني بجانب أنهم لا يحبون التعلم، بل يظنون أنهم يعرفون كل شيء". وتابع قائلا: "أنا من مصر وأدرك أن تلك هي مشكلتنا، أننا نظن أنفسنا نعرف كل شيء ونرفض مبدأ التعلم. أنا ليس لدي مشكلة في أن أقول أنني لا أعرف، وأن أتعلم. حين ذهبت لاستلام جائزة أفضل لاعب في أفريقيا في السنغال، تحدثت مع أحد الأشخاص لحجز ساعة في الصالة الرياضية للتدرب قبل موعد الحفل، لم يحجز في الوقت المحدد ولذا قضيت 45 دقيقة أتدرب في الغرفة".
 
وتابع: "أنا أريد التعلم دومًا واستغلال كل وقت ممكن للعمل والتعلم، لكن مشكلتنا في مصر أننا لا نريد أن نبذل أي جهد، نريد أن نصل لما نريد بأريحية ودون أن نتعب. لذا أرى التعامل مع الضغط علم يجب أن نتعلمه ونقرأ عنه، أن نتدرب ذهنيًا على التعامل مع الضغوطات".
أتم صاحب الـ26 عامًا حديثه بالتأكيد على قوة علاقته مع جماهير ليفربول وأن هذا يُمثل له دافعًا لبذل أقصى جهده في الملعب، مضيفًا "أنا سعيد جدًا لأني أول لاعب يُغني له جمهور ليفربول أغنية خاصة بعد 4 أو 6 أشهر فقط من قدومه للنادي، علاقتي قوية جدًا بالجماهير منذ أيامي الأولى هنا وهم يمثلون دافعًا مهمًا لي لأقدم كل ما أملك على الملعب".
علق المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، على أنباء ترددت في الأيام الماضية بشأن انتقاله إلى ناديي يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني بداية الموسم المقبل.
 
 
وقال صلاح، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتعيينه سفيرا لبنك الإسكندرية: "أنا في حالة تركيز شديد مع ليفربول لتحقيق أفضل النتائج الممكنة سواء في الدوري، أو في دوري الأبطال".
 
 
وأوضح "الفرعون" أن الحديث عن وجود مفاوضات مع يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني يعد أمرا سابقا لأوانه: "الحديث عن هذه الأمور سابقة لأوانها، نحن في مرحلة مهمة من الموسم وهي الأهم، لكن سنرى ماذا سيحدث في الصيف".
 
 
وكشف صلاح عن مثله في عالم الساحرة المستديرة "زيدان ورونالدو وتوتي هم مثلي الأعلى، قلت ذلك من قبل، كان حلما بالنسبة لي رؤيتهم واللعب معهم، وسعيد جدا بأنني لعبت بجوار توتي".
 
 
وأضاف "في الحياة بشكل عام، مثلي الأعلى هو أي شخص ناجح، ليس شرطا أن يكون شخصا بعينه، لكني أسعى أن أستفيد من أي ميزة يمتلكها أي شخص ناجح".
 
 
ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 73 نقطة، خلف السيتي المتصدر برصيد 74 نقطة.