[x] اغلاق
بوسكيتس يكشف أسرار تألق برشلونة
28/12/2009 12:37

كشف سيرخيو بوسكيتس لاعب خط وسط فريق برشلونة الإسباني سر تألق فريقه في هذا العام الذي حصد خلاله 6 ألقاب بقيادة مدربه الشاب بيب غوارديولا.

 وقال بوسكيتس في حديث لصحيفة سبورت الكاتالونية أن أبرز عوامل النجاح تتمثل بدراسة غوارديولا المفصلة لخصومه، ومن ثم شرْح المعلومات التي استنتجها للاعبي فريقه، وأضاف:" أحد وسائله الشائعة تتمثل بدراسته لجميع منافسيه، والاطلاع على الاستراتيجيات التي ينتهجها الخصم، ومن ثم نقل المعلومات التي جمعها إلى لاعبيه "، وأضاف:" العمل معه أمر سهل،  فهو من الأشخاص الذين تشعر بالسعادة حين تعمل معهم".

كما أشار  بوسكيتس إلى  أن التحامه مع زملائه في غرف تبديل الملابس يعد من أسباب سرعة تأقلمه مع الفريق الأول، بالإضافة إلى علاقته الجيدة مع جميع أقرانه في الفريق خاصة مع اللاعبين المحليين أمثال تشافي، وبويول، وفالديس، وإنيستا وبيكيه.

 وأشاد لاعب بوسكيتس بزميله في الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حاز مؤخراً على جائزة أفضل لاعب في العالم، وقال:"ميسي نجم في كل مكان، هو ليس خجولاً كما يبدو للجميع، إذ أنه يثق بفسه كثيراً ودائماً ما يبحث عن المزيد، كما أنه قادر على الاحتفاظ بالكرة والجري بها بكل سهولة".