[x] اغلاق
الفيفا: فوز مصر على إيطاليا أهم أحداث كرة القدم العربية عام 2009م
28/12/2009 16:20

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن فوز المنتخب المصري على إيطاليا في كأس القارات يعد أهم أحداث كرة القدم العربية لعام 2009م.

 ونشر الفيفا تقريراً على موقعه الرسمي يرصد فيه أهم لحظات كرة القدم العربية، والذي أكد فيه أن أهم تلك اللحظات هي فوز الفراعنة على المنتخب الإيطالي في كأس القارات بجنوب إفريقيا.

 وذكر التقرير أن هدف محمد حمص في مرمى الأزوري كسر عدد من الأرقام القياسية، بعدما تمكن المنتخب المصري من هزيمة أبطال العالم بهدف دون رد؛ ليكون الفراعنة أول فريق إفريقي وعربي يقهر المنتخب الإيطالي في مسابقة رسمية وأول انتصار للفراعنة في كأس القارات.

 ورصد التقرير عدداً من أهم المنازلات العربية، والتي كان أبرزها من وجهة نظرهم لقاء المنتخب السعودي ونظيره البحريني في الملحق الآسيوي للفوز بمكان في ملحق آسيا/أوقيانوسيا بكأس العالم، والتي لم تحدد هوية المتأهل فيها إلا في الدقائق الأخيرة من زمن مباراة العودة.

 كما أشارت للنهائي العربي الخالص في كأس الاتحاد الآسيوي بين الكرامة السوري والكويت الكويتي، والذي أحرز من خلاله النادي الكويتي أول لقب قاري لفريق كويتي والسادس للأندية العربية بالمسابقة على التوالي.

 واختتمت مشيرة إلى المنافسات العربية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، والتي كانت على أشدها في المجموعة الثالثة والصراع الشرس بين منتخبا مصر والجزائر.

 وقالت: "كانت المباراة الفاصلة بين مصر والجزائر قد شهدت اهتماماً جماهيرياً وإعلامياً غير مسبوقاً قمة في الإثارة، وكانت شاهداً على أخر وأهم الأحداث الكروية بكرة القدم العربية؛ للتأهل الجزائر للمونديال، ويصبح محاربو الصحراء الفريق العربي الوحيد بالعرس الكروي الكبير".