[x] اغلاق
حمدان برتش ..شاذ اماراتي يتسبب في ازمة
30/12/2009 13:32

اثار الاعلان عن تأجيل الجلسة الاولى لمحاكمة الشاذ الشهير الملقب ب¯"حمدان برتش" في الامارات ردود فعل واسعة مستنكرة للظاهرة الجديدة التي تعاني منها بعض المجتمعات العربية, وكان المتهم "م. ن. ح. ص", والموقوف على خلفية اتهامه بالفجور تغيب عن حضور أولى جلسات محاكمته في محكمة جنايات دبي, ما دفع القاضي الى تأجيل الجلسة إلى 13 الشهر المقبل.


ونال "حمدان برتش" الشهرة بعد مجاهرته بالشذوذ, عبر انشائه موقعا الكترونيا يعبر فيه عن افكاره وميوله, وكانت النيابة العامة لمنطقة ديرة دبي أحالت المتهم البالغ من العمر 22 عاماً إلى القضاء في 25 من الشهر الماضي, بعد نحو أربعة أشهر من إلقاء القبض عليه, ووجهت إليه خمس تهم يمكن ان تصل العقوبات عليها الى نحو اربع سنوات سجنا, اذا ادين المتهم بها جميعها وفقا للقانون الاماراتي ,


واتهم "برتش" ب¯"الاعتياد على ممارسة الفجور أو الدعارة, وهتك العرض بالرضا, وحيازة أو توزيع أو عرض رسوم أو أفلام مخالفة للآداب العامة, والتنكر في زي امرأة ودخول الى مكان خاص بالنساء, والإساءة إلى أحد المقدسات أو الشعائر الدينية" وذلك وفقا لما نشرته صحيفة" الامارات اليوم" في عددها الصادر امس.


ولم يتوان المتهم عن نشر صوره متنكرا في زي امرأة في كثير من المواقع والمدونات والمنتديات الالكترونية, وكانت شرطة دبي القت القبض عليه في 20 يوليو الماضي, حين كان يهم بمغادرة الامارات عبر مطار دبي, برفقة شخص لممارسة الشذوذ في الخارج, مقابل المال, والمتهم طالب من مواليد الشارقة عام,1987 ويسكن في دبي.


ووفقا لقانون العقوبات الاتحادي, فإن عقوبة تهمة "الاعتياد على ممارسة الفجور أو الدعارة" تصل إلى السجن لمدة ثلاث سنوات, في حين يعاقب من يدان بتهمة "هتك العرض بالرضا" بالحبس مدة لا تقل عن سنة, أما عقوبة "حيازة أو توزيع أو عرض رسوم أو أفلام مخالفة للآداب العامة" فهي الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تزيد عن 5000 درهم اماراتي أو بإحدى هاتين العقوبتين, وعن تهمة "التنكر في زي امرأة ودخول مكان خاص بالنساء" يعاقب القانون بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تزيد عن 10 آلاف درهم أو بإحدى العقوبتين ويعد ظرفاً مشدداً. أما عقوبة تهمة "الإساءة إلى أحد المقدسات أو الشعائر الدينية" فتكون بالحبس مدة لا تقل عن عام.


وبينما طالب البعض بإعدامه عبر التعليقات على خبر تأجيل المحاكمة المنشور على موقع"الامارات اليوم" رأى البعض الآخر ان سجنه سيزيد من فجوره, بينما طالب آخرون بعلاجه مما يعانيه واعتبروا ان ذلك مرضا

 

1
.
سراب
27/4/2010
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2
.
meme
10/5/2010
اللي مثله يستاهل القتل وانه ما يبقي ف المجتمع الاسلامي ويخرب صورة المرأه والرجل ف الاسلام
3
.
بندر
26/5/2010
ما خرب هالشباب الا النعمه الزايده وزودن على هذا العقوبات اللي حاطينها بالله هذي تسمى عقوبات الاشكال هذي تدرون وش علاجها هذا علاجه ينسوى فيه زي ما سوى امير المؤمنين رضي الله عنه عمر بن الخطاب بالشاب الامرد(امرد يعني حلو) يوم يرسله يم البصره يم جيش المسلمين خلاه يكرف مع الجيش لمين تغير شكله هذا جيبوه لي ناقصن علينا عامل وابحطه بداله وابسرحه بالباعر يم الربع الخالي بعز الصيف اخليه يقلب احمر على اشهب على اجهم على رمادي على اسود اخليه يكره حاجه اسمها مرايه وارجعه لكم بدال ما تسمونه ( حمدان برتش ) تسمونه (صابر افندي ) اوما يطلع ويصير رجال ولا يموت مع باعره
4
.
واهم في الكون ...
2/6/2010
الشذوذ الجنسي أو ما يسمى بين أوساط المحبين له ( المثلية الجنسية ) لا يحتاج لتعريف ، فأي فعل مخالف للطبيعة و الفطرة أو لفعل العوام يعتبر فعل شاذ، و الفعل الشاذ له أسبابه لكونه شاذاَ. فالسارق على سبيل المثال لا يقوم بفعل السرقة إلا لأن هناك خلل ما إما في شخصه ( التربية ، الأخلاق ، النشأة الصحيحة ) أو لخلل عقلي ( الشعور بهوس السرقة و الإستمتاع بفعلها لا للحاجة و إنما للمتعة فقط ) أو للحاجة المادية ( فقر – حاجة ملحة للمال لإنقاذه من ورطة ما ) و الشذوذ الجنسي ينطبق مع ذلك المثال إلى حد ما ، من حيث العوامل و الأسباب المؤثرة . على العموم فالشذوذ الجنسي هو ممارسة الجنس مع شخص من نفس الفصيلة ذكر مع ذكر أو أنثى مع أنثى ، أو ذكر مع أنثى لكن بطريقة مقززة و مخالفة للممارسات السوية ، و عذراً لعدم تمكني من تفسير الأمر أكثر من ذلك حرصاً على الذوق العام . تاريخياً : الشذوذ الجنسي لم يأتي ذكره قديماً إلا من خلال قوم لوط، لذلك لا توجد دلائل أو إشارات إلى أنه كان موجوداً قبل قوم لوط، و هذه الإشارة تدل إلى أن الشذوذ الجنسي لم يوجد منذ نشأة العلاقات الإنسانية و الجنسية بين البشر، و إنما ظهر بعد مرور مدة طويلة جداً على ظهور الجنس البشري على الأرض، و بالتالي فهو ليس من الفطرة بشيء و إلا لكان ظهوره منذ بدأ الخليقة على الأرض و لكان بالفعل مثله مثل العلاقات الجنسية السوية. قال تعالى “وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّنَ الْعَالَمِينَ“ العنكبوت إذاً الشذوذ الجنسي ظهر زمن قوم لوط بل لم يظهر إلا في قوم لوط بل و يطلق على أصحاب هذا الفعل باللوطيين نسبة إلى قوم لوط، و من ثم انتشرت هذه الظاهرة بعدهم حتى زماننا هذا. علمياً : الدراسات الموجودة حول الشذوذ الجنسي نسبت هذا الشذوذ في بادئ الأمر إلى كونه مرض نفسي و آفة لا بد من معالجتها و نبذ أصحابها و عدم الإعتراف به كنوع من العلاقات الجنسية الطبيعية و السوية . و حول هذا الموضوع تقول الدكتورة نادية العوضي : ما زال العلم الحديث يتخبط في محاولة لمعرفة ماهيّة هذا السلوك من انجذاب بين طرفين. ويعتقد الكثيرون في الغرب أن موقف العلم موحّد وواضح؛ بسبب عرض وسائل الإعلام لبعض الأنواع من الأبحاث العلمية التي قد تُظهر بعد قراءة سطحية لها أن الشذوذ الجنسي ما هو إلا تنوع طبيعي للاتجاه الجنسي، إلا أن تلك الوسائل لا تظهر في الوقت نفسه انتقادات العلماء لتلك الأبحاث ولا الأبحاث التي تثبت غير ذلك، وهذا الموقف لوسائل الإعلام ما هو إلا جزء من تلك الثقافة الحالية وتخوّف شديد من هجوم جمعيات حقوق الإنسان وجمعيات الشواذ جنسيًا، والتي أصبح لها ثقل سياسي كبير في الغرب في الوقت الحالي. قبل عام 1973 كان الشذوذ الجنسي مُدرجًا في قائمة الاضطرابات النفسية في الكتيّب التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية Diagnostic and Statistical Manual of Mental Disorders ، والذي يُعتبر المصدر الرئيسي لتشخيص الاضطرابات النفسية في أمريكا وفي أغلب دول العالم. إلا أن ضغوط جمعيات الشواذ جنسيا قد تسببت في تشكيل لجنة لمراجعة موقف الكتيّب من الشذوذ الجنسي، وكانت تلك اللجنة خالية تمامًا من أي عالم معتقد بأن الشذوذ الجنسي اضطراب نفسي. وقررت اللجنة بسرعة لم يسبق لها مثيل في مثل هذه الحالات وبتعدّي الكثير من القنوات الشرعية المعتادة حذف الشذوذ الجنسي كاضطراب نفسي من الكتيب التشخيصي، إلا أنها احتفظت في الكتيب بحالة تعرف بـ ego-dystonic homosexuality والتي تُعرف بأنها عدم رضا الشخص عن اتجاهه الجنسي بحيث يسبب له ألما نفسيا شديدا، ولكن سرعان ما اختفى حتى ذلك التعريف من الكتيب. ومع ذلك، فإن إحدى الإحصائيات التي تمت بعد حذف الشذوذ الجنسي من الكتيب بأربع سنوات قد كشفت عن اعتقاد 69% من الأطباء النفسيين بالولايات المتحدة بأن الشذوذ الجنسي “تكيّف مرضي”، كما أن إحصائية أخرى أحدث عمرًا قد كشفت عن اعتقاد أغلب علماء النفس في العالم بأن ممارسة الشذوذ الجنسي هي علامة من علامات المرض النفسي. لن أستفيض كثيراً في الجانب المرضي لأني سأخصص له موضوع مستقل إن شاء الله . اجتماعياً : أصحاب هذا الشذوذ تعرضوا كثيراً لنبذ المجتمع لهم مما شكل رادع كبير لدى بعضهم ، و نبذ ذلك الفعل لم يكن سببه دينياً بل إجتماعياً و أخلاقياً لأنه نبذ حتى في أكثر الدول إلحاداً و بعداً عن الدين و في دول ليست إسلامية حتى،لكن الذي جعل بعض تلك البلاد تعترف بهم هي الضغوط الفظيعة التي تعرضوا لها للإعتراف بهم من قبل جمعيات الشواذ و جمعيات حقوق الإنسان ، لكن رغم هذه الضغوط فإنه مازال الشذوذ الجنسي لا يعتبر سلوك طبيعي و سوي و هناك بلاد لا تسمح بزواج المثليين مما يضطرهم للذهاب إلى بلاد تسمح لهم بالزواج. الشواذ جنسياً في بعض الدول الغربية استطاعوا أن يحصلوا على اعتراف بهم بل و على الدعم من قبل تلك الجمعيات حتى أنه أصبح انتقادهم و التحدث عن سلوكم بالشذوذ أمر بغاية الصعوبة و الخطورة حالهم حال التحدث عن المحرقة اليهودية أو إنتقاد اليهود خوفاً من الإتهام بمعاداة السامية، قمة الحرية ! الحمد لله أن هذه العقد و المخاوف التي تعيشها الدول الغربية لم تصل إلى بلادنا حتى الآن و أنه ما زال بإمكاننا وصف ذاك الفعل بالشذوذ و أصحابه بالمرضى دون أن نصلب أو نقتل أو نوضع في السجون أو نضطر للإعتذار على عنصريتنا و قلة أدبنا و أخلاقنا ! لا أعرف حقيقة من عليه الإعتذار ! الخلاصة: الشذوذ الجنسي مخالف للفطرة التي فطر الإنسان عليها و لم يظهر منذ نشأة البشرية لأنه لا توجد أي دلائل على ظهوره ،و هو أمر مرفوض اخلاقياً و إجتماعياً بغالبية عظمى في العالم ، و مرفوض دينياً لأصحاب كل الديانات السماوية و لا أعرف إن كان مرفوض أيضاً في الديانات غير السماوية كالبوذية و الهندوس و غيرهم رغم إعتقادي بأنه مرفوض من قبلهم أيضاً.
5
.
ذيــــــــــــب أقــــــــــــــــــــــرع
7/6/2010
اعوذ بالله شوه هذيلا من الناس وتريدوه غضب رب العالمين مايجينا وشي نفس هالناس بيناااااا أستغفرك ربي
6
.
ابو هابس 305
12/6/2010
يالبييييييييييييييييييييييه لاتسجنونه جيبوه عندي بس حرام بالله اني لخقق عيال الاسكان كلهم من كبيرهم الى صغيرهم حرام لخلي الشعب السعودي بزرنجيه >اخلي البنات يترجوننا نغازلهن >وش ذا هذا مصيبه موب ادمي
7
.
ابو هابس 305
12/6/2010
وش ذا وش ذا هذا مصيبه تكفون لاتسجنونه هذا جيبوه عندي والله اني لا اقلب الشعب السعودي بزرنجيه اخليهم يكنسلون شي اسمه مغااازل هذا لو يسكن عندي اصير مليونير (ناوي يخرفن ابو الشباب هههه ) بالله لاتسجنونه جيبوه عندي وانا اعقله
8
.
xxxxxxxxx
8/7/2010
فى حاجه اسمها حريه شخصيه تبقو تحكموه على اش
9
.
top man
11/7/2010
أنا بشقه حمدان و نفسي مرة أشوفه
10
.
وش حيلة اللي قضى عمره شقاوي
16/7/2010
تكفون لاحد يسجنه جيبوه لي والله لااخليه يعقل هو وخويه بس جيبوه ي وم واجد والله لااخليه يعرف الغيره ويشك بنفسه والله اني لااخليه يسير رجال ويترك هذي الحركات
11
.
..
4/9/2010
في شي اسمه { حريه شخصيه} كل واحد على مزاجه وعلى راحته وبعدين هو يسوي اللي يسوي انتو اهله؟! اهله هم اللي يفولون سو ولا لاتسو وش دخلكم فيه؟ خلوه على حريته الشخصيه ..
12
.
سارة
25/12/2010
للحيوانات الي قاعدين يقولون حريته وهو حر في نفسه يسوي الي يبي اقولهم تراكم متله بعدين احن موب عايشين في غابه كلن يسوي الي يبيه احنا مسلمين موب اوروبيين والرسول عليه الصلاة والسلام لعن المشتبهين بالنساء والمشتبهات بالرجال
13
.
210
29/12/2010
مو حمدان بس فيه عبودي جونان هذا بعد جنس الثالث فيه الجازي بس ربي يهديهم
14
.
soso
20/2/2011
السلام عليكم في غياب الوازع الديني يتم نسيان انه يوجد رب يمهل ولاينسا اللهم توب علينا ورحمن ولا تجعلنا نتبع الشياطين