[x] اغلاق
مهرجان عرابيسك 2019 يحصد نجاحًا كبيرًا.. نلتقي في السنة القادمة
18/6/2019 9:46

مهرجان عرابيسك 2019 يحصد نجاحًا كبيرًا.. نلتقي في السنة القادمة

استضافت عكّا القديمة مهرجان عرابيسك للموسيقى العربية، الكلاسيكية والأندلسية الأصلية التي تعيدنا جميعًا إلى الماضي للسنة الثانية على التوالي. المهرجان الذي أُقيم بين 11-15 حزيران، بإدارة المايسترو الرائع توم كوهين، استضاف فرقًا موسيقية وفنانين عربًا ويهودًا جعلوا منه مهرجانًا ساحرًا للغاية على مدى خمس ليال.

وقد استضاف المهرجان فرقًا رائدة في المجال من البلاد وخارجها- فرقة القدس الشرقية والغربية، فرقة "النور" والفرقة الماسيّة، ومعهم الفنانون ساريت حداد، سناء مرحاتي، ميري ماسيكا، ڨيوليت سلامة، رايموند أڨكسيس، إلياس جوليانوس، مايك كاروتشي، نانسي حوا، هيثم جشي، موشيه لوك، لؤي سروجي وآخرون.

أقيم المهرجان في أحضان مدينة عكّا القديمة ذات المناظر التاريخية الخلاّبة من جهة والمناظر العصرية والجديدة من جهة أخرى. كل ذلك يحكي قصة عكّا وسكانها، عربًا ويهودًا، متدينين وعلمانيين، قادمين جدد وأصليين يعيشون معًا في وئام وأخوّة واحتواء متبادل.

شمعون لانكاري، رئيس بلدية عكّا صرّح في ختام المهرجان: "أصبحت مدينة عكّا في السنوات الأخيرة أيقونة ثقافية وسياحية و"كولينارية"، ونحن نستقبل الجميع بقلب رحب لا يهم من أين جاؤوا وما هو لون بشرتهم، فالمحبة منقوشة على رايتنا في عكّا ونعتز بالقول انه من عكّا ستأتي البشارة. قمنا بافتتاح مهرجان عرابيسك السنة الماضية وسنستمر لتعزيز روح الاخوة والاحترام بين الأديان. أود أن أشكر كل من بادر وساهم في إنجاح هذا المهرجان، وبالأخص للمموّل، ميخائيل شتراوس".

نراكم السنة القادمة!