[x] اغلاق
ترامب يؤكد نيته لقاء بوتين على هامش ال20 في اليابان وترامب يجمع 25 مليون دولار في اليوم الأول من حملته
20/6/2019 8:16
ترامب يؤكد نيته لقاء بوتين على هامش ال20 في اليابان وترامب يجمع 25 مليون دولار في اليوم الأول من حملته
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيجتمع مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين المقبلة في اليابان.
وقال ترامب لقناة "فوكس نيوز": "أود أن يكون هناك تآلف مع روسيا، وأعتقد أن هذا سيحدث. وأود أن يحدث تآلف مع الصين، وأعتقد أن هذا سيحدث. سأجتمع في الواقع مع كل منهما (بوتين وشي) الأسبوع المقبل في اليابان خلال قمة مجموعة العشرين".
والسبت الماضي أكد الكرملين استعداده لتنظيم لقاء بين الرئيسين بوتين وترامب قبيل قمة مجموعة الـ20، لكنه أشار إلى عدم وجود إشارات من واشنطن حول اللقاء.
كما وكان قد أعلن الحزب الجمهوري أن الرئيس الأمريكية دونالد ترامب جمع نحو 25 مليون دولار من التبرعات خلال اليوم الأول من حملته لانتخابات الرئاسة عام 2020.
وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رونا ماكدانييل في تغريدة لها على "تويتر"، اليوم الأربعاء: "دونالد ترامب جمع مبلغ الـ 24.8 مليون دولار القياسي خلال أقل من 24 ساعة لإعادة انتخابه".
وأعلن ترامب أمام تجمع من مؤيديه في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، أمس الثلاثاء عن انطلاق حملته الانتخابية.
ومن المقرر أن تجري انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم 3 نوفمبر عام 2020. وسيعقد الحزب الجمهوري مؤتمرا له في الفترة من 24 إلى 27 أغسطس 2020، وسيعلن خلاله عن اسم مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة.