[x] اغلاق
عقد مؤتمر التربية والتعليم الشفاعمري الأول
20/6/2019 15:18

برعاية رئيس البلديّة عرسان ياسين...

عقد مؤتمر التربية والتعليم الشفاعمري الأول

بإقبال واسع وحضور متنوّع أقيم يوم 18.6.19 مؤتمر التربية والتعليم الشفاعمري الأول، برعاية رئيس البلديّة السيّد عرسان ياسين وبإشراف مديرة قسم المعارف المربية رنا صبح ومفتش المدارس د. خالد حجازي.

 

حضر المؤتمر مديرو مدارس شفاعمرو في كافّة المراحل العمريّة، ومن كافّة القطاعات الرسميّة والخاصّة، وقد حضره لفيف من أعضاء البلديّة من ضمنهم القائم بأعمال الرئيس السيّد جريس حنّا ومسؤول قسم المعارف السيّد زياد الحاج، وأعضاء البلديّة السيّد زهير كركبي والسيّد عامر أرملي والسيّد نزار الياس.

هذا وبرز دور المفتشة على جيل الطفولة السيّد إخلاص سيّد أحمد، وللمفتشة على التربية اللامنهجية د. أمل شلوفة، وللمفتشة على المستشارات التربويّات السيّدة أمينة عمري، ومديرة قسم الخدمات النفسيّة السيّدة تغريد خوريّة.

 

إضافة إلى مديري المؤسسات التربويّة كان لأعضاء اللجنة المحليّة لأولياء الأمور برئاسة السيّد نادر يوسفين حضور لافت، ومثّلت المربيات في جيل الطفولة كلّ من المربية سحر صبّاح والمربية نادية قسوم.

كما وحضر المؤتمر مدير برنامج كاريف السيّد أحمد بدران، وممثلين عن الطواقم التربوية ومركزي التربية الاجتماعية، والمستشارات التربويات، وعدد من المخضرمين المتقاعدين في مجال التربية، وممثلون عن قسم الشبيبة والتربية اللامهجية وعلى رأسهم المربي صابر يوسفين الذي بدوره تولى عرافة المؤتمر.

بدأ المؤتمر بكلمة افتتاحية بدأها رئيس البلديّة السيّد عرسان ياسين معربًا عن دعمه الكامل لجهاز التربية والتعليم الشفاعمري، وعلّل قراره بمنع التعلم خارج البلد بإيمانه بالكوادر والخامات والقدرات المحلية والعاملة في شفاعمرو.تلاه المفتش د. خالد حجازي وأثنى كل كلام الرئيس مشيدًا بإنجازات الجهاز وبالمدارس في المدينة، ثمّ كانت الكلمة لمديرة قسم المعارف المربية رنا صبح التي وجدت من المناسب عرض إنجازات سنة كاملة من العمل عشيّة إغلاق عام دراسي، وأكدت على أهمية بناء خطة عمل استراتيجية ترى الطالب الشفاعمري في المركز.

وبدأ المؤتمر بمداخلة السيّدة فاتن دراوشة معدّدة محطات بناء خطة إستراتيجية تلاها في إدارة ورشات اللقاء السيّد درور إيتي. ناقشت الورشات: وضع جهاز التربية والتعليم في الماضي، الحاضر.. والمستقبل