[x] اغلاق
ما هي اضرار المكياج اليومي على بشرتك؟
1/7/2019 10:09
ما هي اضرار المكياج اليومي على بشرتك؟
تتجه الكثير من الصبايا والسيدات الى تطبيق المكياج بشكل يوميّ من اجل التمتع بإطلالة جميلة ومميزة وبشرة خالية من الشوائب والعيوب، إلا أنّ الكثير منهن لا يعلمن ما هي اضرار المكياج اليومي على بشرتها وجمالها.
مستحضرات التجميل والمكياج تحتوي على المواد الكيميائية الضارّة على الجلد والتي تؤثّر عليه بصورة سلبية وتسبب بحدوث العديد من المشكلات الجلدية الخطيرة مع الوقت. لذا عليك يا عزيزتي تنظيف البشرة بشكل عميق وصحيح يوميًا لتحافظي على صحتها ورونقها.
ما هي اضرار المكياج اليومي على بشرتك وجمالك:
- أضرار البرايمر: يمكن أن يسبب كثرة تطبيق البرايمر بأنواع من الحساسية أو حب الشباب، خاصة لصاحبات البشرة الدهنية والمهيئة لهذه المشكلة.
- أضرار أحمر الشفاه: يوجد العديد من الأضرار لأحمر الشفاه لأنه يحتوي على مواد كيمايئية ضارة للجلد التي تؤثر على الجهاز العصبي والنظام الهرموني في الجسم وقد يسبب أحمر الشفاه بالحساسية، إنسداد المسامات، تهيج الشفاه والجلد المحيط بها.
- أضرار البلاشر: يسبب البلاشر حدوث مشكلة الحساسية للبشرة، نتيجة بعض المكونات التي تدخل في صناعته مثل الكارمين.
- أضرار كريم الأساس: يؤدي إستعمال هذا المستحضر اليومي بالتأثير سلباً على البشرة من خلال انسداد المسامات، ظهور البثور، حدوث مظهر زيتي للجلد، عدم السماح للبشرة بالتنفس، جفاف الجلد، تراكم الأوساخ والجراثيم، الحساسية، تهيّج البشرة.
 
- أضرار الكحلة: يوجد أضرار للكحلة سلبية مثل باقي مستحضرات التجميل، فقد تسبب بحدوث التهاب الملتحمة، التهاب القزحية، جفاف العينين، المياه الزرقاء وتلوّن الملتحمة.