[x] اغلاق
استخراج حديدة خلاط علقت بحلق طفلة
31/12/2009 15:39

تتماثل للشفاء في مستشفى رمبام في حيفا , طفلة (3 سنوات) من سكان احدى القرى القريبة من مدينة حيفا , اصيبت باصابات وصفت بالخطيرة اثر ابتلاعها قطعة حديدية لخلاط .

وكانت الطفلة وصلت الى مستشفى رمبام برفقة شاب في العشرينات من عمره تبين من خلال المعلومات الاولية انه يعمل في حضانة تتعلم فيها الطفلة , وانها خلال عبثها بآلة خلاط التي تستخدم لعجن العجين ,  ادخلت جزء من الخلاط ( قطعة حديدة طولها حوالي 20 سنتيمترا) لفمها، وبدأت تركض في المكان, وخلال الركض وقعت على الارض فاصطدمت قطعة الحديد في الارض ودخلت الى فمها فعلقت في عمق حلقها.


خلال العلاج الاولي الذي قدم للطفلة تم تخديرها كي لا تشعر بالآلام وقام مدير قسم علاج الطوارئ دكتور شلومي يسرائيليت باستدعاء طاقم الصدمات والمختصين بالفم والحنك، الأنف الأذن والحنجرة، الأوعية الدموية، والأعصاب – لأنه بات واضحا من المرحلة الأولى عمق اختراق قطعة الحديد لحلق الطفلة.

وجاء في بيان صادر عن المستشفى انه ظهر من تصوير التنظير الاشعاعي (سي تي) المستعجل الذي أجري للطفلة، ان قطعة الحديد علقت بعمق في الحلق وكانت بعيدة 23 سنتيمترا عن حلقات العامود الفقري في أساس الجمجمة، ولذلك كانت الطفلة محظوظة جدا بكل ما يتعلق بزاوية اختراق القطعة بحيث لم يتضرر العامود الفقري أو المخ جراء ذلك.

وقد اجرى الطاقم الطبي في المستشفى عملية جراحية حذرة جدا للطفلة وتم اخراج قطعة الحديد في غرفة الصدمات برقابة الاطباء المختصين، ومن ثم تم نقل الطفلة لعلاج الطوارئ للاطفال بهدف الانتعاش.