[x] اغلاق
سوق الانتقالات الشتوية هادئة ومفاجآت منتظرة
2/1/2010 13:27

أكدت أغلب الأندية الأوروبية عدم حاجتها إلى تعزيز صفوفها في فترة الانتقالات الشتوية المقررة في كانون الثاني/يناير المقبل، لكن رحيل لاعبيها الأفارقة للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في أنغولا من 10 إلى 31 المقبل قد يؤدي إلى تهافت بعضها لضخ دماء جديدة خصوصاً أرسنال الإنجليزي.

ويسعى النادي اللندني إلى سد الفراغ الذي تركه غياب مهاجمه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي بسبب الإصابة حيث سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

في المقابل، أكد الغريمان التقليديان لأرسنال تشلسي ومانشستر يونايتد عدم حاجتهما إلى تعزيز صفوفهما حيث أكد مدرب الأول الايطالي كارلو انشيلوتي انه على الرغم من غياب الرباعي الغاني مايكل إيسيان والعاجيين ديديه دروغبا وسالومون كالو والنيجيري جون ميكل أوبي "أعتقد بأننا نملك فريقاً جيداً وسأحافظ على التركيبة البشرية الحالية".

وأضاف "كنا نعرف جيدا بان العام الحالي سيشهد اقامة كاس امم افريقيا، لكن صفوفنا ستشهد عودة الفرنسي نيكولا انيلكا ولدينا لاعبين اخرين بارزين سيشكلون قوة لا يستهان بها" نافيا اهتمامه بمهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني الدولي الارجنتيني سيرجيو اغويرو.

من جهته، اكد مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون عدم حاجته الى تعزيز الصفوف على الرغم من الغيابات التي يعاني منها في خط الدفاع بسبب الاصابة.

وتبدو الامور غامضة لدى ليفربول على الرغم من الموسم المخيب، فيما ستكون الانتقالات نشيطة في فرق الصف الثاني مثل توتنهام ومانشستر سيتي وايفرتون الذي تعاقد مع المهاجم الدولي الاميركي لاندون دونوفان.

في ايطاليا، قد يلجأ يوفنتوس الى تعزيز صفوفه خصوصا بعد الاداء المخيب للبرازيليين تياغو وفيليبي ميلو، فيما يسعى روما للحصول على خدمات مهاجم بايرن ميونيخ الالماني الدولي الايطالي لوكا طوني، ويقترب الدولي الفرنسي باتريك فييرا من الرحيل عن انتر ميلان بسبب تجاهل البرتغالي جوزيه مورينيو لخدماته.

في اسبانيا، سيحاول ريال مدريد تعويض غياب مدافعه الدولي البرتغالي بيبي بسبب الاصابة التي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.، فيما تبدو صفوف برشلونة مكتملة ولن يتعاقد مع اي لاعب في فترة الانتقالات الشتوية.