[x] اغلاق
أبناء الطائفة المعروفية في شفاعمرو يعايدون اخوانهم من رعية اللاتين
4/1/2010 11:45

قام وفد رفيع من أبناء الطائفة المعروفية في شفاعمرو برئاسة الشيخ يوسف أبو عبيد، إمام الطائفة في شفاعمرو بزيارة لديوان رعية اللاتين في المدينة أمس الأحد، لتقديم التهاني بمناسبة الأعياد المجيدة ولقاء الأب بسام الدير، راعي كنيسة اللاتين الجديد والترحيب به في بلده شفاعمرو. وضم وفد الطائفة المعروفية الشيخ يوسف خنيفس والسيد كمال شاهين، نائب رئيس البلدية وفرج خنيفس وأجود زين عضوي البلدية والسيد نايف عليان، رئيس جمعية المسن في المدينة وعدد من المشايخ والسادة من أعيان الطائفة وكان في استقبالهم أعيان رعية اللاتين ومنهم السادة: الياس بابا (ابو ميخائيل)، ناجي الدر، ابراهيم شليوط عضو البلدية والمحامي مازن عوكل وأعضاء المجلس الرعوي.
افتتح اللقاء مرحبا المربي والكاتب زياد شليوط، مشيرا الى دلالات هذه الزيارة في تعزيز أسس العيش المشترك بين أبناء العائلتين على مر الأجيال. ورحب الأب بسام الدير بدوره بالوفد الكريم مستذكرا علاقته ككاهن في الأردن بأبناء الطائفة المعروفية، ودعا الى تعزيز مثل هذه اللقاءات من خلال لجان وفعاليات مشتركة. وألقى الشيخ يوسف أبو عبيد كلمة باسم الوفد وأبناء العشيرة المعروفية، قدم من خلالها التهاني بالأعياد المجيدة لأبناء رعية اللاتين ورحب بالأب بسام بشكل خاص مشيرا الى اللقاءات الودية التي جمعت بينهما في الآونة الأخيرة وما لنسه من خصال حميدة لديه وانفتاح واستعداد للعمل المشترك. ودعا الشيخ أبو عبيد الى التمسك بأواصر الأخوة بين أبناء البلد الواحد، والتمسك بالقيم المشتركة والتعاون لما فيه خير الأجيال القادمة.
وبعد ذلك تم تبادل الأحاديث الودية بين أبناء العائلتين المعروفية واللاتينية، وتم من خلالها طرح بعض الآراء والاقتراحات العملية للعمل معا ونقل رسالة المحبة والأخوة لأبناء الأجيال الشابة، كما تم التعرف الى الأب بسام الذي سرد بعضا من سيرته ودراسته وخدمته الكهنوتية، وعبر عن تطلعاته وأمنياته. واختتم اللقاء بأجواء المحبة والأخوة والتسامح.