[x] اغلاق
افتتاح برج دبي الاعلى في العالم
5/1/2010 12:15

يشهد "برج دبي" أطول ناطحة سحاب في العالم عروضاً ضوئية وصوتية مذهلة إلى جانب الألعاب النارية خلال حفل تدشين هذه التحفة المعمارية اليوم الاثنين. وتجمع العروض بين الألعاب النارية المتميزة والعروض الضوئية والمائية مع المؤثرات الصوتية والموسيقية التي تصف رحلة تطور "برج دبي".


 

وتم تركيب 868 جهاز ستروبوسكوب ذي طاقة عالية ضمن واجهة البرج وعلى السارية. وسيتم إطلاق الضوء من كل ستروبوسكوب بشكل مستقل وواحداً تلو الآخر في تتابع ينسجم مع شكل البرج وتصميمه المعماري البديع. وستكون العروض الضوئية من أبرز مقومات حفل التدشين وستشمل نحو 50 برنامجا وتتابعا مختلفا لإطلاق الضوء من خلال نظام تقني شديد التطور.

وتعاون على تنفيذ هذا المشروع خبراء من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بما يعبر عن روح التناغم العالمي التي رافقت عملية تطوير "برج دبي" على كافة المستويات. وتم تركيب أضواء تومض بالقرب من قمة بالبرج إلى جانب 6 أنوار كاشفة ذات أشعة ضيقة على ارتفاع 700 متر.

ويتألف حفل التدشين من قسم يسبق العرض الرئيسي¡ وثلاثة فصول يحمل كل منها طابعاً مميزاً وهي "من زهرة الصحراء إلى برج دبي" و"نبض القلب" و"من دبي والإمارات إلى العالم" أما القسم الختامي للحفل فسيكون مخصصاً لعروض الألعاب النارية الرائعة التي تؤلف 10 آلاف تشكيل بتأثيرات متميزة تنطلق من البرج نفسه وستكون الأعلى من نوعها في العالم لتنثر النور في كافة أرجاء مشروع "وسط برج دبي".


ويبلغ ارتفاع "برج دبي" أكثر من 800 متر (2625 قدم) ويضم أكثر من 160 طابقاً  وهو أكبر عدد من الطوابق ضمن أي مبنى على مستوى العالم.

الى ذلك رشحت تقارير اخبارية عشية افتتاح البرج ان رجل أعمال فلسطينيا مقيما في دولة الامارات اشترى عام 2008 شقة تتكون من غرفة نوم واحدة في الطابق الثمانين من برج دبي مقابل ثلاثة ملايين دولار  ورغم تأكيده بأن ذلك سبب له خسارة كبيرة مع تدني الأسعار  إلا أنه قال إن امتلاك شقة في هذا المبنى يمنح شعوراً بالرضا.