[x] اغلاق
شاهد: التشكيلة المتوقع لمباراة برشلونة مع إشبيلية
5/1/2010 13:05

يستضيف برشلونة الإسباني حامل اللقب ضيفه إشبيلية في افتتاح منافسات دور الـ16 لمسابقة كأس ملك إسبانيا، في أول اختبار جدي للحفاظ على لقب المسابقة التي تعتبر جزءأً من السداسية التاريخية التي أحرزها الفريق الكاتالوني في الموسم الماضي.

ويتشارك الفريقان المعاناة التي خلفتها كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق في العاشر من الشهر المقبل، إذ سيبتعد عن برشلونة مدافعه المالي يايا توريه ولاعب خط وسطه العاجي سيدو كيتا، فيما يفتقد إشبيلية لخدمات مهاجمه الخطير المالي كانوتيه ولاعب وسطه العاجي زوكورا.

ويدرك بيب غوارديولا مدرب الفريق الكاتالوني مدى صعوبة أن تلعب مباراة الذهاب في الأدوار الإقصائية على أرضك، إذ أن أي نتيجة إيجابية للفريق الخصم ستسهل من مهمته في لقاء الإياب، الأمر الذي سيدفعه للدفع بكامل قوته الضاربة وفي مقدمتهم ميسي وإبراهيموفيتش.

 لكن غوارديولا سيواصل سياسته بمنح اللاعبين الذي لا يشتركون كثيراً في الدوري فرصة للعب في الكأس، كالحارس البديل بينتو.

وعلى الطرف الآخر، يعاني إشبيلية كثيراً في الآونة الأخيرة، بعد تلقي خسارتين متتاليتين في الدوري، أدت إلى تراجعه للمركز الخامس بفارق الأهداف خلف مايوركا.

وإلى جانب كانوتيه وزوكورا، يواصل البرازيلي لويس فابيانو ابتعاده عن الفريق بداعي الإصابة، فإن مدرب الفريق مانولو خيمينيز سيعتمد على العاجي أرونا كونيه وحيداً في خط المقدمة، لكن خط وسط الفريق لا يزال يتمتع بقوته بوجود خيسوس نافاس ودييغو كابيل والبرازيلي ريناتو.

 وفيما يلي التشكيلة المتوقع للفريقين: