[x] اغلاق
اتهام شابين من طمرة بتأييد داعش والتأمر لقتل شاب خدم سابقا بالجيش الامريكي والنية بتفجير سيارة بالبلاد
22/8/2019 8:47
اتهام شابين من طمرة بتأييد داعش والتأمر لقتل شاب خدم سابقا بالجيش الامريكي والنية بتفجير سيارة بالبلاد
قدمت النيابة العامة الى المحكمة المركزية في حيفا اليوم الخميس لائحة اتهام بحق شابين , علي عرموش (28 عاما) وأمين ياسين (22 عاما) من سكان مدينة طمرة بتهمة تأييد تنظيم داعش .
ويستدل من لائحة الاتهام انه خلال العام 2014 أيد المتهمان تنظيم داعش الارهابي وفي العام 2018 تواصلا مع فاعلين في التنظيم وتبادلا معه محتويات ورسائل تتعلق بالتنظيم عبر تطبيق التلغزام .
ويستدل ايضا من لائحة الاتهام ان المتهمين تأمرا لقتل ابن عمة الشاب امين ياسين لانه خدم سابقا في الجيش الامريكي , ظنا منهما انه قتل مسلمين خلال مشاركته في الحرب بافغانستان .
 كما ويتضح من لائحة الاتهام ان  المتهمين تحدثا عن نيتهما بتفجير سيارة في مركز مدينة يهودية 
وجاء في بيان الشرطة :"انه تم اعتقال الشاب امين ياسين (22 عاما) والذي يدرس في سلوفاكيا موضوع الطب ، وعلي عرموش (28 عاما) بشبهة القيام بمخالفات امنية تتعلق بتنظيم داعش".
واضاف البيان:"حيث كشف جهاز الامن العام والوحدة الخاصة في الشرطة في منطقة الشمال ان الاثنين قاما بتحميل برامج خاصة بتنظيم داعش على حواسيبهما ،مثل طرق صنع عبوات ناسفة من اجل القيام بعمليات تفجيرية في مواعيد معينة ".
كما وجاء في بيان الشرطة:"تم إلقاء القبض على المشتبهين بشبهة قيامهما بنشاط حديث ضد أمن الدولة باسم تنظيم الدولة داعش، المعلنة كمنظمة إرهابية. كجزء من أنشطتهم للنهوض بأهداف المنظمة الإرهابية ، ساعد المشتبهين بنشر أيديولوجية "تنظيم الدولة الإسلامية داعش" لآخرين.
 
واضاف البيان:" بفضل تحقيق موضوعي، حساس وجذري اجراه جهاز الامن العام الشاباك ووحدة التحقيق المركزية في لواء الشمال "اليمار" تبين أن المتشبهين قاما بتحميل العديد من الملفات التي تحتوي على محتويات "تنظيم الدولة "في حواسيبهم الشخصية، بما في ذلك أساليب التدريب لإعداد الأسلحة وتنفيذ الهجمات الإرهابية ، كل ذلك بهدف تنفيذ هجمات إرهابية في الوقت المناسب.مع الإنتهاء من التحقيق قدمت اليوم الخميس 22.8.19 ، النيابة العامة الى المحكمة المركزية في مدينة حيفا لائحة اتهام بحق المشتبهين مرفقة بطلب تمديد توقيف ضدهما حتى نهاية الاجراءات القانونية بحقهما".