[x] اغلاق
توليفة مبتكرة لـ"فولكس فاجن" بنظرة شبابية
5/1/2010 13:18

لندن : استطاعت شركة فولكس فاجن الألمانية (أكبر صانع للسيارات في أوروبا) أن يبتكر توليفة جديدة في الجيل الخامس من السيارة "بولو"، لتصبح أكثر شبابية وجمالا من شقيقتها السابقة .

واستمدت "بولو" بحلتها الجديدة الهيكل الخارجي لطراز "جولف" الشهير الذي يعد الأكثر مبيعًا على مستوى العالم، بينما أخذت شكل السيارتين "شيريكو" من فئة الـ"هاتش باك" و"باسات" من فئة الـ"سيدان" .

وزودت فولكس السيارة بمحرك سعة 1.4 لتر، بقوة 84 حصانا، وهو ما يجعلها تتسارع من الصفر حتى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 11.9 ثانية، إضافة إلى التوفير في استهلاك الوقود الذي يبلغ 48.7 ميل في الجالون الواحد .

ويوجد في "بولو" وفقا لما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط"  مشغل موسيقي "آي بود" و"يو إس بي"، بجانب جهاز ملاحة إلكتروني، الذي لا يتوفر عادة سوى في السيارات الكبيرة الفخمة، فضلا عن عجلة القيادة الثلاثية القضبان والتي تزيد من جاذبية السيارة، خاصة لدى الشباب .

والسيارة تتوافر أساسا بأبواب خمسة لاستيعاب أربعة ركاب، وإن كان بالإمكان وضع ثلاثة أطفال على المقاعد الخلفية، أما صندوق الأمتعة الخلفي فسعته معقولة، ويمكن طي المقعدين الخلفيين جزئيا، أو بالكامل، لزيادة السعة .

يشار إلى أن طراز "بولو" والذي كشف عنه النقاب في معرض باريس عام 2008 فاز بجائزة سيارة العام في أوروبا للعام الثاني على التوالي، بعدما جمع 347 صوتا، متفوقًا بفارق ضئيل عن صغيرة تويوتا iQ التي نالت 337 صوتاً .