[x] اغلاق
النيابة العامة تنسب مخالقاب خطيرة بحق شابين من سخنين ضمن لائحة اتهام
6/1/2010 9:17

 

 

 

اتهمت النيابة العامة شابين من مدينة سخنين بـ "سرقة سيارة وتشويش عمل شرطي وعدم الانصياع لأوامر السير وغيرها من التهم اثر ملاحقة شرطي لهما بعد ان رفضا التوقف عندما طلب منهما ذلك في طبريا".
وتظهر في لائحة الاتهام : "ان المتهمين كانا قد سرقا سيارة من نوع سوبارو يوم 20/12/2009 ليلا
عندما كانت تقف في موقف سيارات في المجمع التجاري الجديد في كرمئيل".
كما تشير لائحة الاتهام "ان المتهمين سافرا برفقة ثلاثة آخرين في اليوم ذاته الى طبريا
عندما كان المتهم الاول يقود السيارة". ويستدل كذلك من لائحة الاتهام انه قرابة الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا "تنبه شرطيان أن المتهمين انعطفا يسارا الى شارع طابور من شارع الحديف في طبريا بعكس اشارة سير تمنع ذلك علما أن الاشارة الضوئية كانت تشير الى اللون الاحمر. فأشارا لسائقها بالتوقف، المتهم الاول اوقف السيارة ولكن عندما ترجل أحد رجال الشرطة فر السائق هاربا من المكان بالسيارة. وهو يقود السيارة بسرعة كبيرة ومتهوّرة مشكلا الخطر على سلامة المركبات الاخرى التي كانت تسير في الشارع".
كما يتبين من لائحة الاتهام "ان المتهم لم ينصع لقوانين
السير والاشارات على الطريق، وأن الشرطة طاردتهم بدورية الشرطة، كما ان المتهم لم ينصع لثلاث اشارات ضوئية بالاحمر"، كما يظهر "أنهم قاموا برمي أغراض من السيارة تجاه دورية الشرطة التي لاحقتهم، ومنها زجاجة". كما يظهر "ان المتهم قاد السيارة بالاتجاه المعاكس لحركة السير مجبرا السيارات الأخرى وحافلة الانحراف عن مسارها بهدف الامتناع عن الاصطدام ووقوع حادث طرق".
وتوجه النيابة للمتهمين في
لائحة الاتهام التهم التالية: "تعريض حياة الناس للخطر بشكل مقصود في مسلك مروري، تشويش عمل شرطي، استخدام سيارة بدون اذن، سرقة سيارة، السير بعكس اتجاه السير في شارع باتجاه واحد، السياقة بسرعة غير معقولة، عدم الانصياع لاشارات السير، والوقوف في مكان يمنع الوقوف فيه".
هذا وطلبت النيابة تمديد اعتقال المتهمين لحين
الانتهاء من الاجراءات القضائية بحقهما.