[x] اغلاق
كتلة الهوية- التجمع الطلابي في بئر السبع، تفتتح فعاليتها بمحاضرة حول التحديات أمام الأقلية العربية في إسرائيل
7/1/2010 12:13

نظم "الهوية – التجمع الطلابي في بئر السبع"، ندوة للطلاب الجامعيين حول التحديات الراهنة التي تقف أمام الجماهير العربية داخل إسرائيل. افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية للطالب خالد عنبتاوي ممثل الكتلة، استعرض من خلالها الدوافع القائمة من وراء تأسيس الكتلة، المتمثلة بادراك المسؤولية الوطنية نحو إعادة بناء الحركة الطلابية على أسس وطنية من جهة، وضرورة وجود كتلة طلابية ذات بوصلة قومية على الساحة الطلابية، والتي غاب عنها النشاط السياسي والثقافي.
 تلت الكلمة الترحيبية محاضرة للسيد عوض عبد الفتاح – السكرتير العام لحزب "التجمع"، استعرض من خلالها تاريخ الأقلية العربية في الداخل منذ قيام الدولة وصولا إلى تأسيس "التجمع الوطني" الذي نشأ تلبية لضرورة إعادة بناء وتوحيد الحركات الوطنية بتجمع قومي واحد. كما تطرق السيد عبد الفتاح للتحديات التي تعصف بالجماهير العربية في الداخل على كافة أشكالها، مشددا على وضعية النقب الخاصة.
 أفسح المجال، بعد المحاضرة، لاستفسارات الطلاب ومداخلات حول مضامين المحاضرة ومضامين أخرى، تمحور غالبيتها بكيفية مساهمة "التجمع الوطني" بحل قضايا النقب الخاصة، كما تم التطرق لقضية التصويت "للكنيست" ورؤية التجمع لها، وقد أوضح السيد عبد الفتاح ان التصويت ليس مبدئيا لدى "التجمع" انما يأتي من باب التكتيك السياسي وان الاستراتجيات قابلة دائما للتبدل والتغيّر وفقا للظروف السياسية والاجتماعية، مما يبين ان "الكنيست" ليست "دينا" يتبعه "التجمع". اختتمت الندوة بالتطرق لرؤية التجمع في ما يخص إعادة بناء لجنة المتابعة العليا، وانتخابها انتخابا مباشرا، بالإضافة للأولية التي يراها التجمع في بناء المؤسسات الوطنية على أساس قومي بما فيهم لجنة المتابعة.