[x] اغلاق
الجبهة الطلابية ترفض الخصخصة وكمّ الأفواه
7/1/2010 16:07

عقدت سكرتارية الجبهة الطلابية في جامعة حيفا اجتماعًا لها، رفضت خلاله مخططات خصخصة جهاز "السنة التحضيرية ما قبل الأكاديمية" الذي يضم 12 ألف طالب. وذلك انطلاقًا من موقف الجبهة العام من خصخصة التعليم العالي، ومن حقيقة أنّ خصخصة السنة التحضيرية , ستمسّ بآلاف الطلاب العرب والطلاب من الشرائح المستضعفة وبفرصهم للوصول إلى التعليم الجامعي.

وقرّرت الجبهة تنظيم حلقات نقاش وتظاهرة احتجاجية ضد الخصخصة في الجامعة الأسبوع المقبل، أسوة بالجبهة وحلفائها في جامعة تل أبيب والجامعة العبرية وجامعة بئر السبع.

ولخّص الاجتماع نشاطات الجبهة الطلابية في الجامعة في الأسابيع الأخيرة، وقيّم نجاح النشاطات الجبهوية في ذكرى سنة على العدوان الإجرامي على قطاع غزة، محذرًا في الوقت ذاته من سياسة كم الأفواه وتضييق حرية التعبير والنشاط السياسي في الحرم الجامعي، ورضوخ إدارة الجامعة لإملاءات وتهديدات اليمين العنصري ونقابة الطلاب العامة.

وكانت الجبهة قد نظمت الأسبوع الفائت ندوة تحت عنوان "غزة.. سنة على الجريمة"، حضرها قرابة 150 طالبة وطالبًا وتحدث فيها سكرتير عام الحزب الشيوعي الكاتب محمد نفاع والأخصائي الحقوقي د. يوسف جبارين، وتخللتها فقرة فنية قدّمتها الفنانة تيريز سليمان بصحبة العازفة هلا حمدان. كما شاركت كوادر الجبهة الطلابية في التظاهرة الاحتجاجية المشتركة ضد الحصار وتضامنًا مع أبناء شعبنا في القطاع عند مدخل الجامعة، بعد أن منعت إدارة الجامعة الطلاب من التظاهر داخل الحرم الجامعي.