[x] اغلاق
منى زكي ..ينابيع الحياة
8/1/2010 14:32

تم إعلان تنصيب النجمة المصرية منى زكي... لتكون سفيرة لمبادرة الحملة القومية الشبابية للتبرع بالدم والمسماة «ينابيع الحياة»¡ التي تعد الأولى من نوعها استضافتها مستشفى الأورام للأطفال «57357» في القاهرة بمؤتمر التكريم الإعلامي.
منى زكي أعربت عن سعادتها باختيارها لهذا المنصب¡ الذي يعد من أهم المناصب¡ لما يحتويه من عمل مهم وفعال في حق المجتمع¡ وخاصة من المرضى الذين يحتاجون الدم¡ مؤكدة أهمية قطرة الدم في إنقاذ أرواح الملايين¡ إضافة إلى حاجة الشعبين المصري والعربي لها خصيصا لوجود مستشفى سرطان «57357» بمصر ولما يتطلبه هذا المرض من كميات كبيرة من الدم.
عن أسباب مشاركتها لينابيع الحياة¡ وقالت: احتياج عدد كبير من المرضى للدم فهو أساس للعديد من الأمراض¡ ولقد قام مجموعة الشباب القائم على الحملة بتقسيم الموضوع بشكل كبير وتنظيمه حتى على الأطفال¡ على الرغم من أنهم لم يتبرعوا إلا أنهم قاموا بوضعهم في الخطة بشكل أساسي من خلال توعيتهم بأهمية التبرع وأهمية الدم وأهمية المشاركة والعطاء بينك وبين الآخر¡ لأني أم فأنا أرى مدى أهمية تنمية هذه الأمور في الأطفال ومن صغرهم¡ لأنها الطريقة الأفضل.
 


وأضافت: عندما كنت أسمع والدي ووالدتي وهما يتحدثان عن أيام زمان ومدى الاهتمام بالمشاركة ومراعاة الآخر والاهتمام به بعد فترة ومع اختلاف ظروف الحياة تختفي هذه القيم¡ فهذه القيم هي التي ستجعل الناس تتبرع بالدم وتكون في مختلف الأماكن التي تحتاج إلى التبرع بالدم¡ وخاصة للأطفال الذين يعانون من أمراض السرطان التي تحتاج إلى كميات كبيرة من الدم وغيرها من الأعمال الخيرية¡ فهناك نوع من العطاء سواء كان قريبك أو لا¡ وكان هذا السبب أني تحمست لأن هناك نقص توعية ونقص متبرعين وهناك دم كبير يحتاجه العديد من الناس.


وعن نصيبها كسفيرة لـ «ينابيع الحياة» من مستشفى السرطان قالت: أنا سعيدة أن الموضوع بدأ من هنا¡ لأن مستشفى «57357» كان حلما صغيرا وأصبح شيئا كبيرا جدا ومهما جدا وموثوقا فيه¡ ونفسي أكون على حجم المسؤولية ولم أكن على علم بوجود حجم الإعلام أو التغطية الإعلامية الكبيرة جدا¡ لأني كنت أفضل أن يكون في حيز التنفيذ أكثر من حيز الإشهار إلا أنني سعيدة بوجودي في عمل خيري حقيقي مثل هذا العمل.

وحول خطواتها في الفترة المقبلة في حملات في التلفزيون وزيارات لمدارس وشباب لعمل إدراك وتوعية وتحميس للشباب والأطفال لموضوع التبرع بالدم وزيارات للتوعية¡ أما الكبار فيكون فيه شكل آخر وستكون هناك سيارات للتبرع بها أمام الجامعات والمدارس وأوتوبيسات لنقل الجمهور إلى أماكن موثوق بها للتبرع بالدم.

على جانب آخر¡ صرح رئيس المبادرة وصاحب الفكرة عماد حسن أنور بمدى المجهود الذي تم خلال الفترة التي تعد الأهم وهي فترة الإعداد التي استمرت ما يقرب من العام ونصف العام للوصول لأفضل طريقة للتواصل مع المجتمع¡ ولاشك أن اختيارنا للنجمة منى زكي هو من أساسيات نجاح المبادرة كون الفنانة منى زكي تعد نجمة صاحبة تأثير قوي على المجتمع بجميع فئاته¡ بالإضافة إلى أن الاختيار تم بناء على استفتاء تم في مختلف أنحاء الوطن العربي ومصر.

وأضاف: إنه جار حاليا العمل على تأسيس جمعية ينابيع الحياة للمشروعات التنموية¡ وذلك للعمل لإطلاق مجموعة من الحملات التنموية على وتيرة ينابيع الحياة بشكل دولي. كما جاءت مشاركة المخرج فادي داغر.. ممثل الجالية اللبنانية بمصر لتمثل