[x] اغلاق
المكياج المستعمل.. موضة جديدة عليك الحذر منها!
1/10/2019 10:17
المكياج المستعمل.. موضة جديدة عليك الحذر منها!
انتشرت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية ظاهرة جديدة في عالم الموضة والجمال، وهي بيع وشراء "المكياج المستعمل". وقبل أن تخوضي مثل هذه التجبرة عليك أت تطلعي على هذه السطور!
"مكياج مستعمل" يعني ببساطة أنّ امرأة أخرى استخدمت هذا المكياج قبلك. الفكرة تقوم على بيع وشراء مستحضرات مكياج عبر الانترنت، حيث تقوم النساء والفتيات ببيع بعض المستحضرات التي لا يستخدمنها كثيراً بدلاً من رميها.
 
الفكرة قد تبدو جيدًا، خاصة وأنّه تمكّن الفتيات شراء مستحضرات عبر السوشال ميديا بنصف ثمنها. وهذا ما حصل بالفعل، فبعد الترويج لهذه الفكرة، ازداد عدد مؤيّدات المكياج المستعمل اللواتي بدأن بتبادل الأدوات إلا أن الأمر ليس بهذه البساطة!
 
لكن ما لا تعرفه الكثيرات أنّ المكياج المستعمل قد يسبب مشاكل عدّة منها صحية ومنها جمالية، لأنه ببساطة واذا فكّرنا بمنطق فإنّ المستحضرات والأدوات المستعملة يمكن أن تنقل البكتيريا! ويشير الخبراء إلى أن المرأة تصبح أكثر عرضة للأمراض الجلدية عندما تطبّق المكياج المستعمل.
 
فيمكن للكحل أو الآيلاينر أو الماسكارا التي اشتريتها مستعملة أن تسبب فيروسات في العين، أما الأرواج فيمكنها أن تؤدّي إلى الهربس في الشفاه. وإذا تم استخدام فراشي المكياج المستعملة، قد تنتقل مختلف أنواع البكتيريا والفطريات والميكروبات إلى البشرة مسببةً البقع والحبوب والبثور والمشاكل الجلدية.