[x] اغلاق
كريستيانو يحفر اسمه بجوار ميسي وراؤول برقم مميز ويلمح إلى موعد اعتزاله
2/10/2019 7:39
كريستيانو يحفر اسمه بجوار ميسي وراؤول برقم مميز ويلمح إلى موعد اعتزاله
ساهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، في فوز السيدة العجوز على نظيره باير ليفركوزن الألماني، بالمباراة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء، بملعب أليانز ستاديوم، ضمن منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
وأحرز رونالدو الهدف الثالث ليوفنتوس، في المباراة التي انتهت بفوز اليوفي بنتيجة (3-0)، ليحرز الدون أول أهدافه في الموسم الجديد من المسابقة.
وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، أن كريستيانو رونالدو تمكن من التسجيل في 14 موسمًا على التوالي بدوري أبطال أوروبا، حيث بدأ التهديف لأول مرة في موسم (2006/2007) ومنذ ذلك الحين، أحرز في جميع المواسم حتى الآن.
وأضافت أنه بهدف رونالدو، أصبح هناك 3 لاعبين فقط عبر تاريخ دوري أبطال أوروبا تمكنوا من التسجيل في 14 موسمًا على التوالي.
وتابعت الشبكة أن رونالدو انضم للثنائي، ليونيل ميسي (برشلونة)، والذي سجل بداية من موسم (2005/2006) إلى موسم (2018/2019)، بالإضافة إلى راؤول والذي سجل في الفترة من موسم (1995/1996) وحتى موسم (2010/2011).
وختمت بأن رونالدو في دوري أبطال أوروبا، يعد الأكثر فوزًا بالمباريات بـ(102) مباراة، والأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد 127 هدف، والأكثر فوزًا باللقب بخمسة ألقاب.
وكان قد لمح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، إلى أنه قد يعتزل كرة القدم بشكل نهائي خلال عام أو اثنين من الآن.
وقال رونالدو، خلال تصريحات أبرزتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "أحب كرة القدم وإمتاع المشجعين والأشخاص الذين يحبون كريستيانو".
وأضاف نجم يوفنتوس: "العمر أمر غير مهم.. كل شيء يتعلق بالعقلية".
وتابع: "في السنوات الخمس الأخيرة بدأت أستمتع بكوني بعيدًا عن كرة القدم، فمن يعرف ماذا سيحدث خلال عام أو العامين المقبلين؟".
وكان رونالدو حصل على عقد مدى الحياة من إحدى شركات الملابس في 2016 بقيمة مليار دولار، وكان هذا هو العقد الثالث من هذا النوع الذي تقدمه الشركة لأي رياضي.
ولم يسبق رونالدو إلى هذا الإنجاز سوى أسطورتي كرة السلة ليبرون جيمس ومايكل جوردان.
وعلق رونالدو على ذلك، قائلًا: "لا أريد تقليد أحد.. يجب أن تكون نفسك طوال الوقت، لكن يمكنك دائمًا تعلم بعض التفاصيل الصغيرة من الناجحين ليس فقط في كرة القدم ولكن في الرياضات الأخرى أيضًا".