[x] اغلاق
طلاء معدني جديد لـ أستون مارتن
9/1/2010 13:07

لندن : استغلت شركة أستون مارتن الانجليزية لصناعة السيارات النجاح الكبير الذي حققه طرازي "دي بي إس"، و"في- 12 فانتاج"، وقامت بطرح نسختين منهما بلون معدني جديد يميل إلى الأسود الفحمي .

وزودت أستون مارتن الطرازين بلون أسود بركاني شفاف على المقصورة، مع خيوط فضية، في حين تم تصنيع المقاعد من ألياف الكربون، وألياف عالية المقاومة للحرارة والحريق، ليقل وزنها بواقع 17 كيلوجراماً .

وحرصت أستون مارتن وفقا لما أوردته صحيفة "الخليج" على أن تزود سيارتها "في 12 فانتاج" بنظام صوت قوته 700 واط، بينما زودت "دي بي إس" بنظام صوتي من إنتاج شركة "بانج آندأوليوفين" الدنماركية .

يشار إلى أن الشركة الانجليزية أعلنت عن إطلاق سيارتها الجديدة "فانتاج" في منطقة الشرق الأوسط، وهو طراز رياضي يتميز بمحرك سعة 6.0 ليترات ذي 12 أسطوانة، بقوة تتراوح مقدارها 600 حصان .

وتستطيع السيارة إنتاج عزم دوران 570 نيوتن، وبحد أقصى للسرعة 310 كيلومتر في الساعة، بينما يساعدها هيكلها الخفيف المصنع من ألياف الكربون على الانطلاق من الصفر حتى 100 كيلومتر خلال 4.2 ثا
  
أما "DBS" فقد طرحت تحت مسمى "فولانت"، وهي مزودة بمحرك مكون من 12 أسطوانة سعة 6 ليترات، بقوة تصل إلى 517 حصاناً، مع عزم 570 نيوتن/متر، بينما تصل سرعة السيارة القصوى 307 كلم/ساعة، ومن الصفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 4 .3 ثانية  .

ويرتبط محرك السيارة بعلبة تروس يدوية من ست سرعات، ونظام دفع خلفي، ويتوفر اختيارياً جيربوكس "تتشترونيك" الأوتوماتيكي المزود بست سرعات، فضلا عن فرامل سيراميك كتجهيز أساسي .