[x] اغلاق
علاج ضعف القدرة الجنسية بواسطة امواج صوتية
11/1/2010 12:40

زايد خنيفس

بحث جديد أجري في رمبام توصل الى انه بالامكان علاج ضعف القدرة الجنسية بواسطة أمواج صوتية وبدون أدوية. خلال بحث أجراه بروفيسور يورام فاردي، مدير الوحدة للخلل في القدرة الجنسية في المستشفى، وضمنه فًحص وعولج حوالي 20 رجلا اسرائيليا يعانون من ضغط دم مرتفع، أمراض قلب، وسكري الذين يمسون بالقدرة الجنسية.
خلال 12 علاجا متواصلا، نقلت للرجال طاقة بقوة كبيرة بهدف تنشيط تدفق الدم في منطقة العضو التناسلي بواسطة آلة الكارديوسبيك من انتاج شركة مديسبيك. النتائج كانت مذهلة: 15 من اصل 20 مريض بلغّوا عن تحسن ملحوظ في قدراتهم الجنسية. منذ انتهاء العلاج قبل حوالي نصف سنة، وما زال أعضاء المجموعة التجريبية يبلغون عن قدرات جنسية عادية وصحيحة. البحث الذي تم نشره مؤخرا يلقى اهتماما كبيرا في كل أنحاء العالم.
من جهته يقول بروفيسور فاردي أن الحديث يدور عن تكنولوجيا جديدة الت أثبت في السابق أنها ناجعة في علاج وتنشيط تدفق الدم في أماكن مصابة في الجسم. رغم النتائج المذهلة، الحديث يدور عن بحث أوليّ فقط والذي أجري على مجموعة تجريبية وحيدة، وما زالت هناك العديد من الأسئلة التي لا اجابة لها، مثلا ما هي مدة التجاوب للعلاج وهل هناك مرضى الذين قد يحتاجون علاج مماثل مستقبلا.