[x] اغلاق
عظمة دجاج كادت ان تؤدي الى اختناق طفلة من الشمال
11/1/2010 19:43

وصلت نهاية الأسبوع الماضي الى غرفة الطوارئ للأطفال في مستشفى الكرمل في حيفا طفلة تبلغ من العمر 7 شهور من احدى القرى في الشمال وتظهر عليها علامات الاختناق اذ تحوّل لونها الى أزرق.
طاقم غرفة الطوارئ في مستشفى الكرمل ، باشر بعلاج الطفلة التي عانت من أزمة حادة في التنفس حيث تم استدعاء مدير قسم العلاج المكثّف وغرف الطوارئ الذي قام باستجواب  والدي الطفلة حيث تبين أنها ابتلعت قطعة صغيرة من عجين "نيوكي" وانها بدأت تسعل". وبحسب أقوال الوالدين الطفلة واصلت تناول الطعام قبل أن تخلد للنوم في ساعات الظهيرة في الحضانة
واكد الوالدين  أنه بعد ان استفاقت من نومها تحوّل لونها الى أزرق وان السعال اشتد عليها، فأسرعوا في نقلها الى غرفة الطوارئ في مستشفى الكرمل، حيث تم علاجها بالادوية قبل أن تجرى لها الفحوصات اللازمة.
وتبين في ضور الرنتجن ، ان عظمة دجاج قد علقت في مجرى التنفس (القصبة الهوائية) وادت الى اختناق الطفلة
وهنا اضطر الاطباء لتخدير الطفلة بشكل كامل وأدخلوها الى غرفة العمليات بهدف استخراج العظمة  من مجرى التنفس، والتي  شكلت خطرا كبيرا عل حياة الطفلة.
وبالفعل تمكن طاقم أطباء قسم الأنف، الأذن والحلق، برئاسة دكتور اوهاد رونين الذي اجرى العملية الجراحية للطفلة من استخراج العظمة من القصبة  الهوائية  والتي وصل طولها الى حوالي 3 سنيتمرات دون احداث اي ضرر، وبالتالي تم انقاذ حياة الطفلة الصغيرة.