[x] اغلاق
اتفاقية عمل جماعية اولى للموظفين الإداريين في كلية هداسا الأكاديمية بالقدس
7/11/2019 11:03

اتفاقية عمل جماعية اولى للموظفين الإداريين في كلية هداسا الأكاديمية بالقدس

وقعت كل من الهستدروت وإدارة كلية هداسا الأكاديمية ولجنة الموظفين في الكلية على اتفاقية عمل جماعية اولى لموظفي الهيئة الإدارية بالكلية. وقد تم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد وممثلين من الهستدروت وإدارة الكلية ولجنة العمال والموظفين. وستنظم الاتفاقية وتحسّن شروط التوظيف ورواتب 100 موظف إداري في الكلية.

وتعمل كلية هداسا الأكاديمية منذ أكثر من 25 عامًا  حيث تقوم بتأهيل حوالي 4000 طالب جامعي  للقب الاول واللقب الثاني في مواضيع اكاديمية مختلفة، بما في ذلك: علوم الحاسوب ، العمل الاجتماعي ، علوم جودة البيئة ، علوم البصريات الاتصالات والتصوير، تصميم صناعي شامل، سياسة واتصالات.

وشارك في عملية التفاوض للتوصل الى هذه الاتفاقية رئيس لواء القدس في الهستدروت داني بونفيل ، رئيس هستدروت "هماعوف" في اللواء رافي ميوحاس والمستشارة القانونية المحامية اورنا نافون كوهين ؛ نائب رئيس الاقتصاد والسياسة في الهستدروت شاي بيران ، مديرة الاتفاقيات الجماعية مايا فاسرمان , المحامية هيلا جفار من المكتب القانوني لقسم النقابة المهنية ورئيس لجنة عمال كلية هداسا أفراهام شالوم. اما الشركاء من قبل كلية هداسا الأكاديمية فقد كانوا، إدارة الكلية , المحامون يهودا جالت ومتان مناحيم من مكتب المحاماة يهودا رافيه  وشركائه ويوفال راخلبسكي.

بموجب الاتفاقية ، سيتم تطبيق آلية مستحدثة للأجور التي ستتيح للموظفين أفقًا مهمًا للتقدم من ناحية الأجور في السنوات القادمة ، بالإضافة إلى آلية لزيادة الأجور السنوية بمعدل 3٪. و بموجب آلية زيادة الأجور ، سيحق للموظفين الحصول على اضافة أقدمية سنوية ، على غرار  القطاع العام.

هذا وسيتمتع الموظفين ايضا من امور اخرى، بما في ذلك نقل الموظفين الذين عملوا حسب الساعة إلى نموذج التوظيف الشهري، زيادة حصة الإجازة السنوية ، إمكانية استغلال أيام المرض في نهاية العمل ، منحة عمل وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى التحسينات الاقتصادية ، تم تنظيم شروط توظيف الموظفين وآلية الاقالة العادلة والشفافة التي توفر الأمن الوظيفي.

وقال رئيس الهستدروت ، أرنون بار دافيد: "أشكر جميع الأطراف التي شاركت في صياغة هذه الاتفاقية ، والتي ستضمن أن يتمتع موظفو كلية هداسا بشروط التوظيف المناسبة والملائمة على مر السنين. تتميز علاقات العمل العادلة باتفاقيات منتظمة ، والتي تمنح الموظفين شفافية ومعرفة بالحقوق التي يستحقونها. اهنئكم وبالنجاح بتنفيذ الاتفاقية ".

اما رئيس لواء القدس في الهستدروت داني بونفيل فقال: "أنا فخور بالعمل الجماعي الرائع الذي أنجزناه حتى الآن. يمكن للهستدروت ورئيسها أن يفخروا بإنجازات الاتفاقية وبالطريقة التي تم انجازها حتى التوقيع".  

وقال سكرتير النقابة المهنية في لواء  القدس رافي ميوحاس ،: "بعد فترة طويلة من المفاوضات ، يسرني أننا وصلنا إلى لحظة توقيع الاتفاق الأول من نوعه في الكلية.

اما رئيس لجنة العمال في كلية هداسا أبراهام شالوم فقال من جهته: "نرحب بالإنجاز الذي توصلنا اليه. يدور الحديث عن اتفاق جيد ومفيد للموظفين الذين سيتمتعون بثماره.