[x] اغلاق
النائب جبارين لسفيرة فنلندا: على الاوروبيين مقاطعة منتجات المستوطنات
19/11/2019 8:24

النائب جبارين لسفيرة فنلندا: على الاوروبيين مقاطعة منتجات المستوطنات

التقى النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة، بالسفيرة الفنلندية في البلاد، كريسيكا ليتو-اسيكاينن، حول التطورات السياسية في البلاد ومكانة الجماهير العربية، وذلك بحضور نائبة السفيرة، هانا غوهير، والاختصاصي الدولي وديع أبو نصار.

 

وعرض النائب جبارين أمام السفيرة القضايا التي يواجهها المجتمع العربي والتمييز الذي تعاني منه الجماهير العربيّة في المسكن والتعليم والعمل والثقافة وغيرها، مشيرًا للقوانين التمييزية في اسرائيل وخاصة قانون القومية اليهودية وقانون كامينتس. كما وأدان العدوان الذي يقوده نتنياهو على غزة مطالبًا بتوفير الحماية الدولية لحقوق الفلسطينيين.

 

وأشاد جبارين في حديثه بقرار محكمة الاتحاد الاوروبي بوضع اشارة على منتوجات المستوطنات بسبب تعارضها مع القانون الدولي، كما وطالب باتخاذ خطوات عملية من قبل الحكومة الفنلندية والدول الاوروبية عمومًا لمقاطعة هذه المنتوجات، وذلك حماية لحقوق الشعب الفلسطيني والتزامًا بالمعايير والمواثيق الدولية.

 

وعن عمل لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، قال جبارين: "نواصل عملنا مع الدبلوماسيين الدوليين لاطلاعهم على واقع حالنا، وللدفع بالمجتمع الدولي للضغط على الحكومة الاسرائيلية لإنهاء سياسات التمييز ضد المواطنين العرب في اسرائيل ولإنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية بحسب قرارات الشرعية الدولية".

 

واعربت سفيرة فنلندا عن رغبتها بتوثيق علاقات العمل مع قيادة الجماهير العربية والاطلاع عن كثب على قضاياها المختلفة.