[x] اغلاق
الهوية – التجمع الطلابي في التخنيون تنتخب هيئاتها في إجتماع عام تلاه ندوه سياسية بمناسبة مرور عام على العدوان الغاشم على غزه
13/1/2010 9:40

لقد أقيم إجتماع عام لأعضاء " الهوية – التجمع الطلابي في التخنيون" مساء الاحد 10.1.2010 في نادي الهوية الواقع بالقرب من معهد التخنيون في حيفا حيث قام أعضاء الهوية بإنتخاب هيئة السكرتارية للفرع، إذ تم إنتخاب 9 طلاب للسكرتارية من أصل 13 طالب مرشح. وقد إجتمعت السكرتارية المنتخبة إجتماعها الاول لتنتخب سكرتير لها وقت تم إنتخاب الطالب محمد أبو زقيقة من باقة الغربية ليشغل هذا المنصب.
هذا وقد أقيمت ندوة سياسية "بعنوان عام على العدوان على غزة" مباشرةً بعد الانتهاء من انتخاب الهيئات إذ تم إستضافة أمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي السيد عوض عبدالفتاح ليلقي محاضرتة.
لقد أفتتح الطالب أمير زريق الندوة مهنئًا الطلاب المنتخبين وتمنى أن تكون لهم سنة مثمرة وإكد على أن المنتخبين هم كفؤ لهذه المهمة وقد تحدث عن العدوان الاسرائيلي الهمجي على قطاع غزة الذي إندلع بتاريخ 27.12.2008 وعن أثر العدوان على عرب الداخل وعلى طلاب الجامعات بشكل خاص وعن الطريقة الهمجية التي إستخدمتها الشرطة لقمع التظاهرات التي قام بها العرب لدعم غزة ولدعم صمود إخواننا في غزة وللمطالبة بوقف العدوان ووقف القتل حيث إستشهد ما يزيد عن 1400 شهيد في غضون 22 يوم.
ومن ثم دعى أمير زريق شاكرًا الاستاذ عوض عبد الفتاح لإلقاء محاضرته.حيث تحدث عن الحصار الذي ما زال مستمر وعن همجية العدوان على غزة وعن محاولة إسرائيل كسر المقاومة بالقوة حيث كانت تتوقع إسرائيل أن تقوم القادة في غزة برفع الراية البيضاء والاستسلام، ولكن صمود المقاومين والشعب في غزة إدى إلى إفشال خطة إسرائيل. وتحدث أيضًا عن جرائم الحرب التي إرتكبتها إسرائيل ووزير حربها إيهود براك في هذا العدوان النذل على قطاع غزة، مما أدى إلى إشتداد حملات المقاطعة الدولية ضد إسرائيل. هذا وقد تطرق الى موقف التجمع الواضح الذي إتخذه وهو دعم المقاومة في قطاع غزة بجميع فصائلها.
وتابع السيد عوض عبد الفتاح الحديث عن أهمية إحياء ذكرى كارثة شعبنا الفلسطيني وأنهى حديثة بالتشديد على أهمية التعلم والتفوق بالتعليم والانخراط في العمل السياسي والوطني.