[x] اغلاق
خلافات بين حزبي كحول لافان والليكود حول موعد الانتخابات المقبلة والليكود يقرر عدم اجراء انتخابات تمهيدية لقائمة مرشحي الحزب
9/12/2019 8:32
خلافات بين حزبي كحول لافان والليكود حول موعد الانتخابات المقبلة والليكود يقرر عدم اجراء انتخابات تمهيدية لقائمة مرشحي الحزب
أقر مركز حزب الليكود بغالبية ساحقة من الأصوات مساء امس الاحد عدم اجراء انتخابات تمهيدية "برايمريز" لقائمة الحزب للانتخابات للكنيست ال23.
وفي كاحول لافان يمارس القطب في الحزب غابي اشكنازي ضغوطا على شركائه في قيادة الحزب ليوافقوا على دراسة الاقتراح الذي قدمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية.
هذا ومع قرب موعد حل الكنيست عند منتصف ليلة الأربعاء الخميس من هذا الأسبوع يواجه معسكر اليمين وحزب كحول لافان الصعوبات في تحديد موعد متفق عليه لإجراء الجولة الثالثة من الانتخابات.
ويسعى حزب كحول لافان الى تحديد أقرب موعد ممكن حتى في الثالث من مارس اذار القادم بينما يطالب حزب الليكود والأحزاب المتزمتة دينيا بإرجاء موعد الانتخابات قدر الإمكان على ان تتم في الخامس والعشرين من مارس اذار القادم .  
ووقفا للقانون فان العاشر من مارس القادم هو موعد الانتخابات القادمة ولكن في هذا الموعد يحل عيد المساخر بوريم لدى الشعب اليهودي. 
وعلى صعيد متصل ألغي مركز حزب الليلكود بأغلبية كبيرة الليلة الماضية الانتخابات التمهيدية لقائمة الليكود للكنيست الثالثة والعشرين وسيتم الأسبوع القادم تحديد الموعد لانتخاب رئيس الحزب ويبدو انه سيتم بعد عيد الانوار