[x] اغلاق
اعلان نزاع عمل فوري في شركة إيجد وتشويشات في حركة المواصلات في القدس
9/12/2019 8:33

في اعقاب المس بأجور الموظفين

اعلان نزاع عمل فوري في شركة إيجد وتشويشات في  حركة المواصلات في القدس

 من المتوقع ان تعلن الهستدروت اليوم الاثنين عن نزاع عمل فوري في شركة إيجد للمواصلات العامة في اعقاب قرار الشركة المس بعلاوات الاجور التي يستحقها الآلاف من السائقين العاملين في الشركة. وسيبدأ اليوم الاثنين ما بين الساعة السادسة حتى الثامنة صباحا كافة السائقين العاملين في منطقة القدس باجتماعات نقابية حيث ستطرأ خلال هذه الساعات تشويشات على حركة المواصلات في هذه المنطقة.

 

وقال رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت آفي ادري ان قرار اعلان نزاع العمل العاجل تم اتخاذه في اعقاب التغييرات التي ادخلتها الشركة في طريقة احتساب العلاوات التي يستحقها السائقين. هذه العلاوات التي يستحقها السائقين بحسب اجتهادهم وتعاملهم مع ظروف العمل، حيث يتم اضافة هذه العلاوات على المعاش الاساسي حيث تصل العلاوات الى آلاف الشواقل في الشهر. هذه التغييرات التي اجرتها الشركة تعتبر تقليصا لآلاف الشواقل في الرواتب الشهرية لمعظم سائقي الشركة.

وكانت الهستدروت قد حاولت اضافة الى محاولات لجنة العمال في الشركة التدخل مقابل ادارة الشركة من اجل اعادة الوضع كما كان والبدء بالمفاوضات حول هذا الموضوع، لكن كافة المحاولات باءت بالفشل بسبب تعنت الشركة.

من هذا المنطلق سيبدأ كافة السائقين منذ صباح اليوم باجتماعات نقابية سيتم خلالها توضيح هذا الموضوع والطرق والوسائل المتاحة امام العمال للتصدي لها. ففي حال ان ادارة الشركة لن تتراجع عن خطوتها هذه فان ممثلي العمال سيعلنون يوما بعد يوم عن خطواتهم النقابية والامكان التي سيتم فيها تنظيم هذه الخطوات.