[x] اغلاق
احداث شفاعمرو في نهاية الاسبوع عقب الجريمة البشعة التي اودت بحياة الفتى عادل خطيب
9/12/2019 10:34

شفاعمرو: تكليف جاهة الصلح القطرية لتهدئة الخواطر بعد جريمة قتل الطالب عادل خطيب​

كلف  رئيس  بلدية شفاعمرو عرسان ياسين ونائبه فرج خنيفس، جاهة الصلح القطرية برئاسة الحاج علي شتيوي- ابو رياض للتدخل من اجل تهدئة الخواطر في شفاعمرو، بعد مقتل الشاب الطالب عادل خطيب، واعتقال 4 مشتبهين.

وستعمل الجاهة على التعاون لأصلاح ذات البين بعد استكمال الصورة والحصول على تفويض العائلات والحفاظ على السلم الاهلي والذي يميز شفاعمرو.

بلدية شفاعمرو في وقفة استنكار ضد الجريمة البشعة التي اودت بحياة الفتى عادل خطيب

رئيس البلدية واعضاء الادارة ولجنة الموظفين تقف وقفة استنكار وشجب ضد الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الشاب عادل خطيب .
نظمت بلدية شفاعمرو صباح اليوم وقفة احتجاج واستنكار ضد الجريمة البشعة التي اصابت المدينة وراح ضحيتها الشاب عادل خطيب .
شارك في الوقفة رئيس البلدية واعضاء الإدارة وموظفي البلدية وجمهور من المواطنين .
رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين عبر عن حجم المأساة التي اصابت شفاعمرو محذرا من ظاهرة العنف الغير مسبوقة التي تضرب المجتمع العربي باكمله .
هذا واثنى بكلمته على عمل اقسام البلدية وتعاملهم مع الازمة على افضل وجه ، حيث جند مدير قسم الشؤون الاجتماعية فريد شاهين جميع موظفي القسم للوقوف بجانب عائلة الشاب في اليومين الاخيرين ، وقام قسم المعارف بعدد من الخطوات الهامة والسريعة من اجل تدارك الازمة .

شفاعمرو: وقفة جبارة ورفع شعارات تندد بأعمال العنف

شارك المئات من اهالي شفاعمرو وطلاب المدارس في الوقفة الإحتجاجية، ظهر يوم السبت بجانب دوار عين عافية. وكانت مدينة شفاعمرو شهدت سلسلة من الفعاليات والنشاطات في مختلف المدارس وتخصيص بعض الحصص للتحدث عن الجريمة النكراء التي راح ضحيتها الشاب اليافع عادل اشرف خطيب في ربيع عمره والذي ينتظر تخرجه من المدرسة

حيث ندد المشاركون العنف بأشكاله.وجاء تنظيم الوقفة من قبل مجموعة نساء القلعة ونشطاء ضد العنف بالتعاون مع مدينة بلا عنف، وكانت المشاركة حاشدة على الدوار بالقرب من منطقة الجريمة، وبرز بين الحضور مدير ومعلمي وطلاب مدرسة ابراهيم نمر حسين الشاملة ج التي يدرس المرحوم فيها وعشرات النساء من مختلف الاطياف والأحياء .
تضمنت الوقفة رفع شعارات وهتفات منددة بالعنف مطالبين بوقف مسلسل العنف في مجتمعنا العربي.تحدث خلال الوقفة المحامية والناشطة حنان خطيب، ورئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب الذي شارك في الوقفة بعد أن قدم واجب العزاء للعائلة، كما تحدثت السيدة جمانة حاج علي إحدى المبادرات للتظاهرة، بالإضافة للمحامي سعيد خطيب مدير مدينة بلا عنف والأستاذ عفيف حاج علي مركز التربية الإجتماعية نيابة عن المدرسة، وكلمة الطلاب القتها الطالبة هديل سواعد. حيث اكد جميعهم إستنكارهم للجريمة، ومطالبين وضع خطة لنبذ العنف من قبل المسؤولين والأهل والشرطة معًا..كما طالب المتحدثون من الشرطة تكثيف نشاطها ووضع حد لهذه الجرائم البشعة التي أصبحت جرثومة خطيرة ويجب إستئصالها من بيننا.
ومن بين الشعارات والهتفات " زهقنا دم زهقنا موت ، كل يوم منحمل تابوت"، " كل بلادي بتنادي بكفي قتل ولادي" ايضا " بكفي عنف واجرام من حقنا نعيش بأمان". وغيرها من شعارات تحمل رسالة واحدة لإستئصال هذا الورم الخبيث من جذوره.

 

شفاعمرو تتشح بالسّواد: جماهير غفيرة تشيع جثمان الفتى عادل خطيب ضحية جريمة القتل البشعة

وصل الآلاف من شفاعمرو وخارجها إلى منزل عائلة الفتى الفقيد عادل خطيب لتشييع جثمانه بألم وحسرة على فقدان زهرة من زهور شفاعمرو. وتحدّث رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين أمام الجماهير، باسم المدينة والعائلة شاكرا الحضور على مشاركتهم مستنكرا الجريمة والعنف المستشري في المجتمع العربي عامة.

والدة المغدور فاطمة خطيب قالت لحظة الوداع: "وين يما بدك تروح وتتركني، والله ما راح اقدر انام الليل بغيابك عني. كيف بدي افوت غرفة نومك وما القيك عشان احضنك واضمك، اخذوك مني يا روحي، ويا ريت لو اخذوني انا بس انت ما يصيرلك اشي يا حبيبي ويا عمري".

يشار الى أنّ محكمة الصلح في الناصرة مددت، اليوم الجمعة، اعتقال المشتبهين (18 و19 و20 و24 عامًا) من شفاعمرو، بضلوعهم في مقتل المغدور عادل أشرف خطيب (17 عامًا)، حتى تاريخ 12/12/2019

. تمديد اعتقال المشتبهين بقتل الشاب عادل خطيب 6 ايام على ذمة التحقيق حتى يوم الخميس 12.12.2019 قبل قليل إنتهت جلسة المحكمة في مدينة الناصرة بشأن طلب الشرطة لتمديد توقيف المشتبهين الأربعة ( 24,20,19 ו18 عام من شفاعمرو) بشبهة تورطهم في جريمة قتل المرحوم عادل خطيب.

بعد الأستماع لآدعاءات الأطراف قامت المحكمة بتمديد توقيف المشتبهين الأربعة على ذمة التحقيق حتى يوم الخميس القادم 12.12.2019.

التحقيق مستمر تحت أمر حظر النشر