[x] اغلاق
الكنيست تتلقى الضوء الأخضر للبدء بإجراءات حل نفسها عودة :نحن وشعبنا جاهزون لإحراز ١٥ مقعدًا واسقاط نتنياهو وإرساله لسجن معسياهو
11/12/2019 10:37
الكنيست تتلقى الضوء الأخضر للبدء بإجراءات حل نفسها عودة :نحن وشعبنا جاهزون لإحراز ١٥ مقعدًا واسقاط نتنياهو وإرساله لسجن معسياهو
وافقت لجنة "الكنيست" البرلمانية ، صباح الأربعاء، على بدء اجراءات سن قانون حل الكنيست الحالية، استعدادا لانتخابات مبكّرة، عقب فشل الأحزاب الإسرائيلية في تشكيل حكومة. 
وبعد أن مر مقترح القانون في اللجنة، فإنه سيُحال إلى الهيئة العامة للكنيست للتصويت عليه في ثلاث قراءات ليصبح نافذا. والاعداد لإجراء الانتخابات يوم الثاني من مارس/آذار 2020. 
ويستغرق سن القانون في الكنيست وقتا طويلا، إلا أن اللجنة صادقت على تسريع اجراءات سن هذا القانون بشكل استثنائي، لعدم تبديد الوقت، ذلك أن إسرائيل تُدار منذ أكثر من عام، من قبل حكومة انتقالية منقوصة الصلاحيات.
صادقت الكنيست قبل قليل على حل الكنيست ال-٢٢ بالقراءة التمهيدية في الهيئة العامة والتي بحسبه يوصي القانون على تقديم الانتخابات للكنيست ال-٢٣ من ٩٠ يوما ل-٨٢ يومًا. 
حيث تم التصويت على القانون وتمريره بموافقة ٥٠ نائبًا.
وقال النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة: "نحن وشعبنا جاهزون لإحراز ١٥ مقعدًا واسقاط نتنياهو وإرساله رأسًا من بيته في بلفور إلى سجن معسياهو. 
شعبنا شعر بقوته واثبت قدرته على التأثير على الساحة السياسية وكانت له مساهمة بالغة الأهمية بمنع اليمين ونتنياهو من تشكيل الحكومة، وفي الانتخابات القادمة سنُسقط نتنياهو وحكومته الفاشية ومعها صفقة القرن الأمريكية وجوقة التحريض ضد أبناء شعبنا."